الرئيسية التسجيل مكتبي الرسائل الخاصة  
السلام عليك ياعين الحياة
العراق منتصرا
عدد مرات النقر : 942
عدد  مرات الظهور : 3,112,222

فرفشات


العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق الإدارية • > أرشيف عشاق الإمام علي (عليه السلام) > اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة منتدى يختص بكل ماهو متعلق باشهر الخير والنور والبركة والرحمة والطاعة والغفران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2010, 01:00 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو








نور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant futureنور الايمان has a brilliant future

نور الايمان غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي شهر الخيرات وإقالة العثرات

نهاره صيام وليله قيام
شهر الخيرات وإقالة العثرات




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
* جمعة أمين عبدالعزيز
رمضان شهر راحة النفس، وواحة الروح، وفرحة الفؤاد، تتجسّد فيه المعاني الإيمانية، وتتحقّق فيه الأخوة الإسلامية، فلا أثرة، ولكن إيثار، ولا غلظة ولكن روح وريحان، لا يعرف فيه المسلم مهما أثاره مثير أو أغضبه مغضب، أو سابّه أحد، أو نال من عِرْضه مغرض، إلا أن يقول: إني صائم.. إني صائم، وكيف لا يردد هذه الكلمات التي لها معنى في النفس، وعمق في القلب وترجمة للإيمان وانتصار على شياطين الإنس والجن، وتحديد لمعالم الشخصية الإسلامية الأخلاقية التي نرجوها؟! يقول رسولنا (ص): "إذا كانت أوّل ليلة من رمضان، صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلا يفتح فيها شيء، وفتحت أبواب الجنّة فلا يغلق منها شيء، ونادى مناد من قبل الحق تبارك وتعالى: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر.."، فكيف لا يُقبل المسلم على الخير استجابة لهذا النداء الرباني؟
- فرصة سانحة:
هي فرصة للتعرُّف على خالقك الذي خلق فسوى وقدر فهدى، من خلال تلاوتك لهذا الكتاب الذي أنزل في هذا الشهر الكريم، والذي يستحب تلاوته والإكثار من تدبّره فيه، أصغ السمع إليه وهو يشعرك بسماعك لله وهو يناديك: (فِي أيِّ صُورَةٍ مّا شَاءَ رَكّبَكَ) (الإنفطار/ 8).
ويعرفك هذه الحقيقة التي لا تغيب عن مسلم يقظ: (يَا أيُّهَا الإنسانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إلَى رَبِّكَ كَدْحاً فَمُلاقِيهِ) (الإنشقاق/ 6)، فأسرع إلى التوبة والأوبة إليه حتى نلقاه بوجه نضر.
أسرع الخطى وأنت تسمع هذا النداء؛ فتتعرض لنفحات شهر الجود والكرم والمغفرة والإحسان.
تأمل حواسك: تأمل وتدبر، وفكِّر في خلقك وذاتك وتعقل لتجد كل جزء من أجزائك قد خلقه بديع السماوات والأرض في أحسن تقويم، وجعل كل جزء من هذه الحلقة مناسباً مع الحكمة والوظيفة التي من أجلها خلقت، فعينان وأذنان ولسان وشفتان وأجهزة مختلفة تطابقت كل منها مع وظيفتها، فمن الذي هداها لأداء مهمتها؟ فهذه للسمع، وأخرى للمس، وثالثة للتذوق، ورابعة للبصر، وخامسة للهضم، وسادسة وسابعة، فما أحوج الإنسان لإستعمالها في طاعة ربّه ليحظى بجنّة الرحمن، ويقول: سبحان الذي خلق فسوى وقدر فهدى، فيزداد إيماناً واستقامة.
إنّه الإنسان الذي لولا هذا الكتاب الذي أنزل في هذا الشهر الكريم لضلّ، وما أدرك أن خلقه معجزة في حواسه وأجهزته وتناسقها مع هذا الكون الذي يعيش فيه، ذلك التناسق الذي لو اختلت نسبة واحدة من نسبه في طبيعة الكون أو طبيعة الإنسان لفقد الإتِّصال، ولعجز عن التقاط صوت أو رؤية شيء أو التفكير في أمر، إنّه الله الخالق القادر مبدع الكون وخالق الإنسان (وَفِي أنفُسِكُمْ أفَلا تُبْصِرُونَ) (الذاريات/ 21)، (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الأرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الأمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا) (الطلاق/ 12).
- تذوق الإيمان:
فالتفكّر في ذلك كلّه وأنت صائم يخرجك من إلف العبادة إلى تذوق الإيمان فلا تكون عبادتك لربك تقليداً، فلا تقول كما قالوا: (قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ) (الشعراء/ 74).
ولكن تعرّف على ربّك وتأمّل نفسك، وانظر إلى الكون الذي يحيط بك من كل جانب واعقد مقارنة بينك وبينه، واسأل نفسك بسؤال القرآن: (أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا * رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا * وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا * وَالأرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا * أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا * وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا * مَتَاعًا لَكُمْ وَلأنْعَامِكُمْ) (النازعات/ 27-33)، (أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) (محمّد/ 24).
يسيئ الإنسان إلى نفسه بمعصية ربه، وعلام يخون الأمانة ويعصي خالقه، بل علام يتكبر ويستعلي ويعرض؟ ألا يدعوك هذا التفكر أن تقدر الله حق قدره فترجو رحمته وتخشى عذابه؟ إنّه القرآن الذي نزل في هذا الشهر العظيم، فعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيماً.
- أعجب العجب:
يقول ابن القيم: أعجب العجب أن تعرف الله ثمّ لا تحبه، وأن تسمع داعيه ثمّ تتأخّر عن الإجابة، وأن تعرف قدر الربح في معاملته ثمّ تعامل غيره، وأن تعرف قدر غضبه ثمّ تتعرّض له، وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته ثمّ لا تطلب الأنس بطاعته. أليس من العجيب أن تضيع لحظات في هذا الشهر الكريم دون أن تقتنصها لتزداد قربى إلى الله؟! فإنّ الصائم كما يقول ابن القيم: لا يفعل سيِّئاً وإنّما يترك من أجل معبوده، فيترك محبوبات النفس ولذاتها إيثاراً لمحبة الله ومرضاته، يقول رسول الله (ص): "ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً".
- أحد رجلين:
فأنت أيُّها الأخ المسلم أمام هذا الشهر أحد رجلين كما قال الإمام البنا – يرحمه الله – : الناس رجلان، رجل يفعل ما يفعل من الخير، أو يقول ما يقول من الخير وهو يبتغي بذلك الأجر العاجل والمثوبة الحاضرة من مال يجمع، أو ذكر يرفع، أو جاه بعرض وبطول، أو لقب أو مظهر يصول به ويجول، ورجل يعمل ما يعمل أو يقول ما يقول؛ لأنّه يحب الخير لذاته، ويحترم الحق ويحبه لذاته كذلك، ويعلم أنّ الدنيا لا يستقيم أمرها إلا بالحق والخير، وأنّ الإنسان لا تستقيم إنسانيته كذلك إلا إذا رصد نفسه للحق والخير.
فكن في هذا الشهر الكريم من الصنف الثاني الذي يفعل المأمور ويترك المحظور ويصبر على المقدور، فإذا أنعم عليه شكر وإذا ابتلى صبر وإذا أذنب استغفر، كن ممن ينفق بيمينه ما لا تعلم شماله، تعين الضعيف وتصل الرحم، وتحمل الكل، وتعين على نوائب الدهر، تمشى في حاجة المحتاج وتشعر بشعور اليتيم، وتواسي الأرملة، وتعيش مشاعر إخوانك في فلسطين، والعراق، وأفغانستان، والسودان، وإريتريا والصومال، وكل بقعة تنتهك فيها الحرمات والأعراض، أكثر من الدعاء لهؤلاء المجاهدين الذين تهدم بيوتهم فوق رؤوسهم، وتذكر قول صلاح الدين: كيف أضحك والأقصى أسير؟!
- قيام الليل:
قم الليل إلا قليلاً؛ لتكون من الذين قال الله فيهم: (كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * بِالأسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ * فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ) (الذاريات/ 17-19).
لعل الله أن يأتي بالنصر أو أمر من عنده؛ فيهلك الظالمين من اليهود والأمريكان المعتدين الملاعين، وألح على الله في الدعاء ألا ينتهي هذا الشهر الكريم إلا بالنصر المبين وما ذلك على الله بعزيز.
- خطط شيطانية:
إياك يا أخي المسلم أن تقع في شَرَك شياطين الإنسان والجن الذين يعدون لك خطة شيطانية لإفساد صيامك وإبعادك عن قيام الليل إلى مسلسلات ماجنة وأفلام هابطة، وحلقات مسفّة، وإفطارات على الموسيقى الغربية، والرقصات الشرقية، فلا تعرف للصيام معنى تربوياً ولا تعبدياً، ولا للقيام الذي قال فيه ربّ العزة: (وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا) (الإسراء/ 79).
فهم يعلمون أنّ شخصية رجل رمضان هي الشخصية المنتصرة وهي المطلوبة شرعاً ليجري الله النصر على أيديها، ولهذا فهم يحولون بينك وبين تحقيقها لأن فيها هلاكهم وهي من بشريات النصر إذا تحققت.
وتدبر هذا القول: "يابن آدم أنا خلق جديد وعلى عملك شهيد؛ فاغتنمني فإني لن أعود إليك إلى يوم القيامة".. فكن من الغانمين فيه لا الغارمين.







التوقيع



[B]

[/
B]
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
الابتسامة أمرها عجيب للغاية . إن رسمتها لـ من تحب شعر بالراحة
وإن رسمتها لـ عدو شعر بالندم و إن رسمتها لمن لاتعرف أصبحت صدقةً لك
و إن رسمتها لنفسك ازددت قوة !!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 09-06-2010, 05:21 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

إحصائية العضو








أحساسي ملاك will become famous soon enough

أحساسي ملاك غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

يسلمووو
ع الطرح
ربي يعطيك
العافييه


تحياتي
ياراا






التوقيع


الشيــعي ؛

تدري شلــؤن تعرف صفآتتـہ ؟.
من تذكر ' آلمختــآر . . تسمع صلآاااتـہ . . !



""اللهم صلِ ع محمد وآل محمد " وعجل فرجهم ياكريم
رد مع اقتباس
قديم 09-06-2010, 06:27 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

إحصائية العضو







علويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud ofعلويه حيدريه has much to be proud of

علويه حيدريه غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

فهم يعلمون أنّ شخصية رجل رمضان هي الشخصية المنتصرة وهي المطلوبة شرعاً ليجري الله النصر على أيديها، ولهذا فهم يحولون بينك وبين تحقيقها لأن فيها هلاكهم وهي من بشريات النصر إذا تحققت.
وتدبر هذا القول: "يابن آدم أنا خلق جديد وعلى عملك شهيد؛ فاغتنمني فإني لن أعود إليك إلى يوم القيامة".. فكن من الغانمين فيه لا الغارمين.



الله يعطيك ألف عافية
ويوفقك ويزيد في عطائتك الولائية






رد مع اقتباس
قديم 09-06-2010, 08:45 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ادارية سابقة لها كل الشكر والتقدير

الصورة الرمزية آهات المهدي

إحصائية العضو









آهات المهدي will become famous soon enoughآهات المهدي will become famous soon enough

آهات المهدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مجموعة روحي فداء لتراب الحسين الاعمال والصلوات والختمات

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 05:08 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إحصائية العضو







عبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to beholdعبق الولاية is a splendid one to behold

عبق الولاية غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

تألق واضح دمت بهذا التميز والابداع

موفق لكل خير بحق الكريم






التوقيع


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دقات قلبي رددت بأسمك ياعلي وكل جرح غائر يصيح ياعلي
مامر يوم فية لم ادعوك ياعلي في كل شدة انا ناديت ياعلي
احلى من العسل في الدهر ماحصل مثلك ياعلي
لو سائل سأل عن افضل العمل قلت هوى علي

رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 03:16 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

إحصائية العضو








عازفة الكيبورد is on a distinguished road

عازفة الكيبورد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات


يسلموو على الموضوع

وربي يعطيج العافيه

وتقبلي تحياتي العطره

دمتي بود






التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010, 09:00 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو

إحصائية العضو








أحساسي ملاك will become famous soon enough

أحساسي ملاك غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

يسلمووو
ع الطرح الرائع
ربي يجعله في ميزان حسناتك
ربي يعطيك العاافيه
لاخلا ولاعدم من جديدك
ودي وبااقة حبي

تحياتي
ياراا *أحساسي ملاك






التوقيع


الشيــعي ؛

تدري شلــؤن تعرف صفآتتـہ ؟.
من تذكر ' آلمختــآر . . تسمع صلآاااتـہ . . !



""اللهم صلِ ع محمد وآل محمد " وعجل فرجهم ياكريم
رد مع اقتباس
قديم 09-13-2010, 10:12 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو

إحصائية العضو








همس الحنآن is on a distinguished road

همس الحنآن غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نور الايمان المنتدى : رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة"> اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة
افتراضي رد: شهر الخيرات وإقالة العثرات

شكراً لكـ ـأخي الكريم على ـآلطرح المبآركـ
جزيت خيراً..
ودي وعطر وردي...ْ~
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






التوقيع

ۈآلله لۈ جتني من آلرفقه ,` { طۈآبير ..

إنتِي آلۈحيده آللي لهآ آلقلب « يرتآح ,` i! ..~
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
000, لاب, لابد, لكل, الا, الاب, الابد, الابداع, التميز, الخير, الخيرات, الع, الكريم, ابدا, ابداع, تميز, بحق, بهذا, خير, شهر, هذا, وال, والا, والاب, والابداع, وفق, قال, كريم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قتيل العبرات واسير الكربات صفحة خاصة بشهادة الامام الحسين نور الايمان كربلاء الشهادة وحسين الاباء 20 11-03-2013 06:34 PM
شهررمضانُ شهرُ الخيرات علويه حيدريه اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة 5 08-06-2012 03:52 PM
في ذكر شرح دعاء العبرات آهات المهدي عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 11 05-19-2012 06:14 PM
الحسرة على الخيرات نبراس علي اسلامي هو حياتي 20 03-03-2012 07:50 PM
جماهير التعاون تحاصر السراح وإقالة ستريشكو اميرة بأحساسي عشاق كرة القدم 5 01-30-2012 09:42 AM


الساعة الآن 12:06 AM
تصميم وتطوير :علاء الفاتك


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team