الإهداءات


   
العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق الإسلامية • > عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة > عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام

   
عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام قسم يختص بسير وتراجم وحياة وكرامات العلماء والمراجع واصحاب اهل البيت عليهم السلام

Like Tree2Likes
  • 2 Post By العقيلة

إضافة رد
   
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
   
#1  
قديم 05-28-2016, 09:16 PM
خــادمة اهــل البيت علـيهم السـلام
العقيلة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4146
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 1487 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:42 PM)
 المشاركات : 61,572 [ + ]
 التقييم : 1143
 معدل التقييم : العقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي ممثل المرجعية في كربلاء: إنقاذ إنسان بريء



ممثل المرجعية وإمام جمعة كربلاء: إنقاذ إنسان بريء مما يحيط به من المخاطر أهم وأعظم من استهداف العدو والقضاء عليه

2016/05/28 | المشاهدات: 32
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعتبر ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة سماحة السيد احمد الصافي ، إن " إنقاذ إنسان بريء مما يحيط به من المخاطر أهم وأعظم من استهداف العدو والقضاء عليه " .
جاء ذلك خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي أقيمت بإمامته في الصحن الحسني الشريف اليوم الجمعة 19 شعبان 1437هـ الموافق 27 آيار 2016م ، حيث اكد في مورد حديثه عن معارك تحرير الفلوجة على ضرورة توفير الحماية للمدنيين الأبرياء وتخليص من احتمى به العدو منهم بكل الوسائل المتاحة ، وان يبذل المقاتلون قصارى جهودهم في تأمين حياة المدنيين وإبعاد الأذى عنهم .
وأكد سماحته على ان يقف الجميع وقفة إجلال وإكبار للقوات المسلحة، والشرطة الاتحادية ومن يساندهم من المتطوعين الأبطال وأبناء العشائر الغيارى ؛ وهم يخوضون معارك ضارية لدحر الإرهاب الداعشي عن ارض العراق الطاهرة .
كما بيّن قصور الكلمات وعدم إيفاءها وتبيانها لقدر هؤلاء الغيارى ومكانتهم ، معتبرهم " الأجّل قدراً والأعظم أجراً ومثوبة من جميع من سواهم " ، متمنيا ولسان حاله يقول " يا ليتنا كنّا معكم فنفوز فوزاً عظيماً " .
وعلى غير المألوف منها ، فقد خصصت الخطبة الثانية لصلاة الجمعة وبشكل كامل هذه المرة لتبيان أهمية المنازلة التي يخوضها العراق ضد القوى الظلامية ومنها المعارك الأخيرة لتحرير مدينة الفلوجة ، فضلا عما احتوته من ثناء وإطراء على المقاتلين وشهداءهم وجرحاهم ، حيث بين أن من ارتقى منهم الى فردوس الله مضرجا بدمه الزكي ، ليس ازيد ولا أوفى لهم من قول غير ما قاله عز وجل (( وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )) ، كما بيّن متحصلات من جُرح وأُصيب منهم من أجر ولمرتين اثنتين ، الأولى إكراما لجهادهم والثانية لصبرهم وتحملهم الأذى في سبيل الله ودينه ، مطالبا بضرورة رعايتهم والعناية بهم وتأمين الحياة الكريمة لهم معتبرا ذلك " أعظم الواجبات " .
كما طالب الجميع بالتزام واجباته اتجاه أرامل وأيتامهم الشهداء من خلال توفير العناية والرعاية لهم تعويضا لجزء مما افتقدوه باستشهاد متعلقيهم فداء للدين والوطن .
وفي مورد استذكاره للعامين الماضيين ، قال الصافي : " مضت سنتان منذ ان هب العراقيون للدفاع عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم أمام الهجمة الهمجية الداعشية ، وقد قدموا خلال هذه المدة ألاف الشهداء وأضعاف ذلك من الجرحى والمصابين ، ولكنهم لم يملّوا ولم يكلّوا عن مقارعة الإرهابيين ، ولم يزالوا صامدين في مختلف الجبهات ، بل انهم يزدادون إصرارا على الاستمرار في جهادهم الدفاعي الى تطهير اخر شبر من ارض الوطن من رجس هؤلاء الظلاميين " .
واعتبر ذلك منهم صمود وصبر وهو ما جعل العالم منهم في مفاجئة من ذلك ، خصوصا وأن من هب لهذه المنازلة العظيمة كانوا من الشيب والشباب ، الصغار والكبار ، الرجال والنساء وعلى طوال المنازلة ، بين حضورا في جبهات القتال ، وجهاد بمال يوفر المؤمن للمقاتلين .
واستشهد إمام جمعة كربلاء بشاهد واحد من أهالي مدينة الناصرية ، له من البنين (11) ولد استشهد منهم (5) ، وهو يخير من لم يستشهد من أبناءه بأنهم مخيرين بين أن يأتوه شهداء كما إخوتهم الـ (5) او أن يأتوه بالنصر ، معتبرا ذلك منه صمود فاجئ العالم .
وفيما يلي النص الكامل للخطبة ...

الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 19 شعبان 1437هـ الموافق 27 آيار 2016م
إخوتي ... أخواتي ...
اعرض على مسامعكم الكريمة الأمر التالي ، وأرجو التوجه اليه :
في هذه الأيام العظيمة التي يخوض فيها أعزتنا في القوات المسلحة، والشرطة الاتحادية ومن يساندهم من المتطوعين الأبطال وأبناء العشائر الغيارى ؛ معارك ضارية لدحر الإرهاب الداعشي عن مناطق اخرى من ارض العراق الطاهرة ... يجب ان نقف لنحيي بإكبار وإجلال هؤلاء الرجال الميامين على انتصاراتهم وبطولاتهم وتضحياتهم وتفانيهم في الدفاع عن وطنهم وشعبهم ومقدساتهم .
إننا لا نجد من الكلمات ما تفي ببيان قدرهم ومكانتهم ، ولا يسعنا الا ان نقول : " إنكم حقاً الأجّل قدراً والأعظم أجراً ومثوبة من جميع من سواكم ويا ليتنا كنّا معكم فنفوز فوزاً عظيماً " ...
واما الشهداء الذين ارتقوا الى جنان الخلد مضرجين بدمائهم الزكية فما عسانا ان نقول فيهم وقد قال الله تعالى : (( وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )) ( 169 ـ 171 ـ آل عمران ) .
واما الجرحى والمعاقين ممن اصيبوا في ساحات المنازلة مع الإرهابيين ، فأن الله تعالى سوف يؤتيهم أجرهم مرتين ، مرة على جهادهم ، ومرة على صبرهم وتحملهم لما نالهم من الأذى في سبيله ، ولكن ما أعظم واجبنا تجاههم في رعايتهم والعناية بهم وتخفيف آلامهم وتأمين الحياة الكريمة لهم ...
واما أرامل الشهداء وأيتامهم وسائر ذويهم فيكفيهم فخراً ما قدموا للدين والوطن من شهداء كرام ، ولكن الواجب تجاههم أعظم انهم فقدوا احبتهم ومن كانوا يحضون برعايتهم في حياتهم المعيشية فلابد ان يجدوا منا من العناية والرعاية ما يعوض ولو جزءاً مما فقدوه بفراق اولئك الكرام .
ايها الإخوة والأخوات ...
مضت سنتان منذ ان هب العراقيون للدفاع عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم امام الهجمة الهمجية الداعشية ، وقد قدموا خلال هذه المدة الاف الشهداء واضعاف ذلك من الجرحى والمصابين ، ولكنهم لم يملّوا ولم يكلّوا عن مقارعة الإرهابيين ، ولم يزالوا صامدين في مختلف الجبهات ، بل انهم يزدادون إصرارا على الاستمرار في جهادهم الدفاعي الى تطهير اخر شبر من ارض الوطن من رجس هؤلاء الظلاميين .
لقد ساهم الجميع في هذه المنازلة العظيمة شيباً وشباناً ، كباراً وصغاراً ، رجالاً ونساءً ؛ ولا يزالون مستمرين في ذلك فمنهم من يشارك ببدنه في حضور جبهات القتال ، ومنهم من يشارك بماله بتوفير ما يحتاج اليه المقاتلون من المؤن وغيرها ...
فسلام الله عليكم من شعب صامد صابر فاجئ العالم بصبره وصموده ...
ويبقى ان نؤكد على المقاتلين الابطال بضرورة توفير الحماية للمدنيين الابرياء وتخليص من احتمى به العدو منهم بكل الوسائل المتاحة ، واعلموا ان إنقاذ إنسان بريء مما يحيط به من المخاطر اهم واعظم من استهداف العدو والقضاء عليه ، فابذلوا قصارى جهودكم في تأمين حياة المدنيين وإبعاد الأذى عنهم .
شكر الله سعيكم وجزاكم خير جزاء المحسنين ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
لا بأس ان اختم بشاهد على قوة هؤلاء الأبطال وهؤلاء العوائل ...
ذهب احد المشايخ الى مدينة الناصرية لتفقد عوائل الشهداء ... ذهب الى بيت التقى بالأب ، الأب يملك من الأولاد (11) ولداً ، (5) منهم قد استشهدوا ، والـ (6) الباقين أمرهم ان يذهبوا الى جبهات القتال قائلا ً لهم : " اما ان تأتوني شهداء وإما ان تأتوني بالنصر" ...
هذه الروح واقعاً قد فاجأت العالم بصمودها ...
نسأل الله تعالى ان يرينا في هذا البلد كل خير ويتجاوز عن سيئاتنا ، وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين .

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة





 توقيع : العقيلة




رد مع اقتباس
قديم 05-28-2016, 09:25 PM   #2
اميــ بكلمتي ــرة


الصورة الرمزية درر البتول
درر البتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1812
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (10:30 PM)
 المشاركات : 75,072 [ + ]
 التقييم :  960
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~
وانت الذي جئت مختلفا... لست صديقا ... ولا حبيبا .. ولكنك حيااااااة♤
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



طرح بمنتهى الروعه
سلمت يدأك
أمتناني العميق
لـ روحك السعادة




 
 توقيع : درر البتول

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
















رد مع اقتباس
قديم 08-29-2016, 05:42 PM   #3


الصورة الرمزية عسل
عسل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5943
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : 03-11-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 3,267 [ + ]
 التقييم :  151
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~
نحن نعيش بفضل الله لا بفضل الآخرين ♡
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



اللهم صل على محمد وال محمد وعجّل فرجهم والعن عدوهم
بارك الله بكم
تحياتي


 
 توقيع : عسل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 08:46 PM   #4
خــادمة اهــل البيت علـيهم السـلام


الصورة الرمزية العقيلة
العقيلة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4146
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:42 PM)
 المشاركات : 61,572 [ + ]
 التقييم :  1143
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



حياكم الله


 
 توقيع : العقيلة





رد مع اقتباس
قديم 01-09-2017, 06:31 PM   #5
مجنونه فيكم


الصورة الرمزية عاشقه اباذر وسيد ناصر
عاشقه اباذر وسيد ناصر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1502
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 03-01-2017 (07:32 PM)
 المشاركات : 29,329 [ + ]
 التقييم :  649
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الهي بجاه الحسين
ابوصالح غايب وين
لوني المفضل : Darkorange

اوسمتي

افتراضي



اللهم صل على محمد وال محمد
احسنت طرح رائع بارك الله فيك
وفقك الله وسدد خطاك


 
 توقيع : عاشقه اباذر وسيد ناصر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
   

   
الكلمات الدلالية (Tags)
مآتم, المرجعية, بريء, في, إنسان, إنقاذ, كربلاء:
   

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرجعية: إنقاذ مدني واحد أفضل من قتل .. العقيلة عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام 2 01-09-2017 06:47 PM
ممثل المرجعية العليا في كربلاء: تريثوا وتأنوا قبل الندم! العقيلة عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام 1 03-28-2016 08:20 PM
ممثل المرجعية العليا في كربلاء: "لا تذكروا الجزئيات..." العقيلة عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام 1 03-07-2016 08:57 PM
ممثل المرجعية العليا في اوربا : التهيأ لاستقبال شهر الله العظيم العقيلة اشهر النور ~ رجب الاصب ~ شعبان المبارك ~ شهر رمضان الرحمة 3 06-18-2015 03:40 PM
ممثل المرجعية في ايران : فتوى السيد السيستاني(دام ظله) حالت دون سقوط بغداد العقيلة عشاق علماء واصحاب اهل البيت عليهم السلام 3 11-04-2014 06:49 PM
   

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team

تصميم الستايل علاء الفاتك    http://www.moonsat.net/vb