الرئيسية التسجيل مكتبي الرسائل الخاصة  
السلام عليك ياعين الحياة
العراق منتصرا
عدد مرات النقر : 497
عدد  مرات الظهور : 2,196,028

فرفشات


العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق الإسلامية • > عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة سيدي ....مولاي إن لقاءك قرة عيني و الوصال بك منى نفسي وإليك شوقي و في محبتكِ ولهي مولاي إنَّ رؤيتك طلبي و قربك غاية سؤلي و عندك كشف كربتي فكن أنيسي في وحشتي سيدي يا صاحب العصر و الزمان إن ضميري انعقد على عشقك و محبتك كيف تحرقه بهجرانك و البعد عنك سيدي بحبك عاش قلبي و بمناجاتك بردت ألم الخوف عني

Like Tree2Likes
  • 2 Post By درر البتول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2016, 12:26 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
Icon11435 كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 3 )

كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 3 )


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والقسم الثاني من العلامات هي التي تتصل بالظهور ولكن ليست محددة بزمن الظهور، وهذه العلامات العامة مثلاً يمكن القول بأن زوال مملكة بني العباس هي من العلامات العامة، أو مثلاً بعض الروايات الموجودة بأن العلم ينضب في الكوفة ويزدهر في بلدة اسمها قم، ولكن هذا الشيء متى يكون ؟ هذا غير معلوم، أيضًا بعض العلامات العامة قد تحققت ولا إشكال وبعضها حتى الآن لم يتحقق.

ولكن الأهم هو القسم الثالث وهو قسم العلامات الخاصة أي ما ذكر في الروايات أنها متصلة بظهور المهدي (عليه السلام) والتي هي بشكل خاص السفياني واليماني والخرساني والصيحة في السماء والخسف في البيداء، هنا يوجد زمن في يوم واحد في شهر واحد، الصيحة مثلاً تتكلم عن شهر رجب وشهر رمضان قد تكون صيحة واحدة وقد تكون صيحات متعددة.

الخسف في البيداء معلوم أنه يخرج من المدينة باتجاه مكة ليعتقل الإمام المهدي (عليه السلام) فيخسف به الأرض.

هنا المشكلة تكون بالتطبيق فنحن لا نعرف هذه الأحداث المتلاحقة والمتزامنة متى ستحصل؟ من لديه العلم ؟ لا يستطيع أحد أن يدعي، إلا إذا كان هناك رجال خاصون لديهم علم عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لم يصل إلينا.

المشكلة أين ؟ هو عندما يأتي بعض الأشخاص ليطبقوا الشخصيات في الروايات على شخصيات موجودة في الواقع، لأنه تلك العلامات ليس لازمها قيام المهدي ودولة الحق ودولة العدل الإلهي ستظهر في العام المقبل، لذا فالمخاطر التي أود التكلم بها عن القسم الثالث هي أهم.

فعندما أقول مثلاً للناس فلان هو السفياني يعني انتظروا المهدي (عليه السلام) بعد ستة أشهر أو خمسة أشهر أو ثلاثة أشهر لأن هذا موجود في الروايات وإذا قلت للناس أن فلانًا هو اليماني أو الخرساني أو أن الدوي الذي سمعناه البارحة هو الصيحة في السماء هذا وكأنني أقول انتظروا المهدي بعد أسبوع أو أسبوعين وهذا أهمية هذا الموضوع، المشكلة هنا في التطبيق، أي تطبيق بعض العناوين على بعض الشخصيات وهذا خطأ لأنه تطبيق بلا علم وهذا ظن والظن لا يغني عن الحق شيئاً لأننا لا نعلم أن هذا هو فعلاً اليماني أو الخرساني أو السفياني.

ثانيًا : من مخاطر هذا التطبيق أنه يؤدي إلى تضليل الناس لأنه إن كانت الراية ممدوحة وكأنك تقول للناس انصروها وإذا كانت مذمومة أي كأنك تقول للناس قاتلوها.

ثالثاً : وهو الأخطر عند تطبيق العناوين على الأشخاص، فعندما تموت الشخصية هذا يؤدي إلى الشك بالعلامات والأخبار والروايات، بل قد يؤدي إلى الشك بأصل الإيمان بالمهدوية وهذا الخطأ في التطبيق والمسارعة إلى التطبيقات الخاطئة وهذا من مخاطره الأكيدة.

والخطأ في التطبيق في كل زمن موجود، إما للإستغلال أو أن البعض يريد أن يضفي مشروعية على من يحب، أو البعض يريد أن تشتهر كتبه وهذا للتجارة، ولكن الأمر له مخاطر كبيرة جدًا، لذا فالتطبيق خطأ وخطئية وله مخاطر كبيرة جدًا.

مثال: في مرحلة من المراحل قالوا بأن السفياني هو صدام حسين وبأنه قام بكذا وكذا، الآن مات صدام حسين، أي أنّ السفياني ذهب، ماذا نفعل ؟ وأيضًا في العراق مثلاً قال كثيرون بأن أبو مصعب الزرقاوي الذي قام بالتكفير والقتل والذبح وسفك الدماء بأنّه السفياني وبأن راية السفياني ظهرت، واشتبه الأمر أكثر لأن السفياني يخرج من المنطقة المسماة بالوادي اليابس وهي واقعة بالمثلث بين سوريا والأردن وفلسطين، والزرقاوي كان هناك، والآن مات الزرقاوي.

المشكلة أنهم يثقِّفون العالم على هذا الأمر، والآن مثلاً أبو بكر البغدادي (زعيم داعش) هو السفياني عند بعض الناس، ولكن هو منذ يومين على بعض الروايات قد قتل 70 شخص سني من عشيرة أبو النمر وعلى بعض الروايات 200 شخص وعلى بعضها 300 بين قتل وذبح للرجال والنساء والأطفال.

مثلاً بمرحلة من المراحل كثير من الناس تأثرت براية إيران وبأن الخميني هو الخرساني باعتبار أنه سيد وأن كل إيران تعدّ خرسان، فخمين أو قم جزء من خرسان والإمام الخميني هو الخرساني وهو الذي سيسلم الراية للإمام المهدي (عليه السلام)، وقد توفاه الله تعالى، وحتى البعض ادّعى عندما رأى الإمام مريضًا في المشفى بأن المنتظري هو الخرساني، والآن توفاه الله.

والآن البعض ممكن أن يقول أن سماحة السيد القائد هو السيد الخرساني وأنا أكثر شخص أحب أن يكون الواقع هكذا، ولكن على أي دليل وعلى أي أساس وأين القرينة؟
نعم أحيانًا ممكن أن نقوم بتطبيق بعض الصفات على بعض الأشخاص ولكن تبقى في دائرة الظن وليس العلم واليقين.

وعندما نأتي إلى اليماني هناك ادّعاءات أكثر بكثير، في العراق مثلاً هناك شخصان أو ثلاثة يدعون أنهم اليماني.

حتى في لبنان بعض المحبين لحزب الله ادّعوا أن راية حزب الله هي راية اليماني وأنّ فلانًا هو اليماني، نعم ليته كذلك ولكن ما الدليل؟ ونحن مطلوب منّا أن لا نقفوا ما ليس لنا به علم.

ثانيًا الخطأ في التطبيق يؤدي إلى نتائج غير سليمة. وثالثاً تكرار الخطأ في التطبيق يؤدي إلى التشكيك في كل هذه العلامات، وهذا ما يجب أن نجتنبه بشكل حاسم وخاطئ.

والنية لا تكفي أن تكون طيبة فهذا خطأ ويؤدي إلى الحرام والخلل في الموازين.

مثلاً ممكن أن يقول شخص بأنه يضيف نوع من الشرعية والقداسة لسماحة السيد القائد؟ وهل السيد القائد يحتاج لإضافة الشرعية.

إنّما شرعيته أهم لأنها مبنية على قواعد، وسلوكه وأدائه وورعه وزهده وحكمته وشجاعته وتجربته الراقية والمشرقة هي التي تزيده محبة وقداسة عند المؤمنين.

مثلاً بعض الأشخاص يقولون بأن القتال في سوريا هو قتال للسفياني، نحن لا نحتاج إلى هذا الكلام، فهذا غير معلوم، فشرعية قتالنا يستند إلى أسس فهقية وشرعية وعملية وواقعية، ولا نحتاج إلى هذا النوع من التعبئة، نحن نقاوم في سوريا حماية للبنان ولسوريا ولفلسطين وللمنطقة ولشعوب المنطقة من الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وهيمنة التكفيريون الذين إن أمسكوا بزمام الحكم لفعلوا بنا ما يفعله أبو بكر البغدادي بعشيرة أبو النمر.

ومن الممكن أن تكون كل القصة (أي الخرساني واليماني والسفياني) بعد خمسين عامًا وممكن أن نكون غير موجودين حينها.

ونحن لا نحتاج إلى هذا، فنحن لدينا عقل ومنطق وقواعد وأصول ومباني، ولدينا قرآن وسنة نبوية ومنهج استدلال واستنباط وأصول متينة ونبني عليها حركتنا وسلوكنا وفهمنا للأحكام الشرعية ولتكليفنا الشرعي وهذه القصص كلها التي تسنتند إلى الظنون والاحتمالات والتوهمات لا نستند إليها كما تكلمنا في الليلة السابقة بأن التبصير والضرب بالرمل والفنجان والتنجيم لا نريد هذه القصص فنحن لدينا العلم والمعرفة لذا يجب علينا أن نكون في هذا العالم حذرين ومنتبهين.

نعم يبقى لدينا احتمال وهذا لا بأس فكل شيء محتمل، مثلاً أن نقول بأن فلان المذكور في الروايات هو الشخص الفلاني والحدث الفلاني، نعم أن نقوله كاحتمال لا إشكال، ولكن المشكلة أن الاحتمالات تقدم للناس على أنها قطعيات وبأنّ هذا كلام نهائي، ويخطب فيها في الحسينيات والمساجد وتقدّم للناس وهذا خطاب تعبوي.

فيما يتعلق بالعلامات الخاصة، (ممكن أن يقول البعض بأنك يا سيد قد صعّبتها علينا)، العلامات الخاصة بحسب الروايات والصحيح منها والمعتبر منها على اختلاف رأي العلماء في الموضوع، نعم بأنه سوف يحصل في سنة الخروج يماني وخرساني وسفياني وصيحة في السماء وخسف في البيداء، عندما نقترب من هذه العلامات لن نضيع ويكفي أن يكون لدينا معرفة بهذه العلامات، لأن هذه العلامات ستصير متلاحقة والأحداث تتلو بعضها البعض والأمور ستكون واضحة جدًا.

ثانياً : وهو الأهم وهذا موجود في بعض الروايات بأنه عندما يأتي فلان ولا نعرفه، تأتي الرواية لتقول مثلاً أن السفياني لن تضيع بأمره فهو واضح جلي وبيّن ومع ذلك تكمل الرواية بأنّه لو ضيّعتم معرفة أمر السفياني لن تضيعوا بالصيحة في السماء، فتسمعها كل أذن في كل العالم، وكل أهل لغة بلغتهم، بعض الناس يقول أن النداء من السماء يعني الفضائيات، فمن الممكن الرد عليهم بأن هناك بعض البلدان لا يوجد فيها دشّ ولا فضائيات، والدوبلاج لا يستطيع أن يدبلج كل لغات الأرض في نفس الوقت، لذا فالصيحة من السماء لها عنوان وطابع المعجزة وهي العلامة الحاسمة، فإذا أضعنا أي علامة تأتي الصيحة لتكون علامة واضحة لا يضيع فيها أحد.












التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 03:07 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

إحصائية العضو








عاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond repute

عاشق الغربه غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

اللهم عجل لوليك الفرج
لك جزيل الشكر على الطرح المنير
يعطيك الله العافيه
تحياتي لك







التوقيع

كن عن امورك معرضأً.. وكل الأمور إلى القضاء
لربـما اتسع المضيق ..وربـما ضـاق الفضـا
ولرب أمـر متعـب..لك في عواقبـه رضـا
الله يفعـل ما يشـاء ..فـلا تكـن متعرضـا
الله عـودك الجميـل..فقس على ما قد مضـى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اُحبّ الصالحين ولست منهم... لعلّ الله يرزقنـي صلاحـاً
رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 01:47 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

تتراقص الحروف هنا
على مقدمكم
دمتم متميزي الحضور
ولا تحرمونى عبق مروركم الجميل
ودى وتقدير






التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












رد مع اقتباس
قديم 09-19-2016, 08:22 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud of

العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

اللهم عجل لوليك الفرج
احسنتم
شكرا كثيرا







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 09-19-2016, 01:44 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي



مرور عطر
جزيل شكري وامتناني







التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












رد مع اقتباس
قديم 09-22-2016, 11:36 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

إحصائية العضو








عسل has a spectacular aura aboutعسل has a spectacular aura aboutعسل has a spectacular aura about

عسل غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم وألعن عدوهم
بارك الله بكم
تحيآتي







التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, التعامل, الشيخ, الظهور, بمفهوم, سماحة, علامات, نصرالله, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 4 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 4 09-19-2016 01:44 PM
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 2 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 10 08-29-2016 11:03 PM
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 1 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 6 08-11-2016 10:40 PM
سماحة الشيخ بناهيان: صراعنا الرئيس في عصر الظهور مع النفاق لا الكفر درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 3 01-12-2016 08:39 PM
في خطب علي (عليه السلام) في علامات الظهور وحديث مفضل بن عمر في علامات الظهور درر البتول شمس القلب وقمر الروح ( ياعلي مدد يافاطمة سدد ) 10 01-10-2014 08:08 AM


الساعة الآن 03:33 AM
تصميم وتطوير :علاء الفاتك


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team