الرئيسية التسجيل مكتبي الرسائل الخاصة  
السلام عليك ياعين الحياة
العراق منتصرا
عدد مرات النقر : 527
عدد  مرات الظهور : 2,271,602

فرفشات


العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق الإسلامية • > عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة سيدي ....مولاي إن لقاءك قرة عيني و الوصال بك منى نفسي وإليك شوقي و في محبتكِ ولهي مولاي إنَّ رؤيتك طلبي و قربك غاية سؤلي و عندك كشف كربتي فكن أنيسي في وحشتي سيدي يا صاحب العصر و الزمان إن ضميري انعقد على عشقك و محبتك كيف تحرقه بهجرانك و البعد عنك سيدي بحبك عاش قلبي و بمناجاتك بردت ألم الخوف عني

Like Tree3Likes
  • 2 Post By درر البتول
  • 1 Post By عاشق الغربه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2016, 12:33 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
Icon11435 كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 4 )





كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 4 )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الجزء الرابع والأخير :
والعنوان ما قبل الأخير بحديثنا هو موضوع التوقيت، بأن البعض يأتي ليوقّت الظهور، وكأنّه يعلم علم الغيب، مثلاً بأنه بعد ستة أشهر أو يوم الجمعة بكذا وكذا، أو في 21 صفر، هذا كله كذب ومن يقول هذا هو كاذب وبدون احتياط وبكل بساطة أقولها.
أئمتنا (عليه السلام) نهوا عن هذا ونقلوا عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) النهي عن ذلك، في الرواية عن الإمام الصادق (عليه السلام): “يا أبا محمّد إنّا أهل بيت لا نوقّت” وقال النبي محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم): “كذب الوقاتون” وهذا محسوم بالنهي عن التوقيت والنفي عن التوقيت وكذب الوقاتين والروايات كثيرة في ذلك، وأيضًا ورد في الرواية عن الإمام الصادق (عليه السلام) لمحمد بن مسلم: يا محمد من أخبرك عنا توقيتًا فلا تهابنّ أن تكذّبه وإنّا لا نوقّت لأحد وقتًا”.

ومن أخطر المسائل في هذا الملف هو موضوع التوقيت، من أين جاء به؟
فلان مثلاً رأى منامًا وقلنا بأن المنام ليس حجة، أو العالم الفلاني قال كذا، من أين أتى به؟ في بعض الروايات أن أمر الظهور هو علم يختص بالله ولا يعلمه غيره، وأن هذا من علم الساعة، وبعض الناس يتجرأ حتى إلى هذا المستوى ويقول بالتوقيت ويصنع سيناريو للخروج.

إذًا النقطة الأولى بالعنوان الأخير هو نفي التوقيت بشكل مطلق والنهي عن التوقيت وتكذيب من يوقّت، فحتى لو أتى أحد عندنا ليقول بالتوقيت فننهاه عن ذلك، والحكمة منه والله العالم قد يكون هو لمنع التضليل.

والنقطة الثانية في هذا العنوان بعد النهي عن التوقيت، هو ما يفعله البعض بالتوقيت أو شبه التوقيت ليقول للناس مثلاً أحقيقة أنتم منتظرون للمهدي (عليه السلام) وقيام دولة العدل ؟؟؟ هذا أمر طويل ولا يوجد شيء بالقريب بل هو أمر بعيد، هذا أيضًا هو توقيت وتيئيس للناس وهذا أيضًا خاطئ.

وقد ذكرت سابقًا بفوائد العلامات أنه عندما بدأ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بذكر العلامات لما بعد وفاته ومن فوائد هذه العلامات هو الأمل أنّنا نقترب، ولكن عندما تقول لأحد بأن وقت الخروج أقلها بعد 200 سنة وشخص آخر يقول بأن الظهور مثلاً الأسبوع القادم، كلتا الحالتين هو كلام بلا علم وهو خاطئ وله مخاطر فكرية وعقائدية ونفسية، فإمّا يؤدي إلى التيئيس والإحباط وإمّا إلى النكران.

فما هو التعاطي السوي بحسب التوجيه والروايات؟ وهذه النقطة الأخيرة.
نحن فيما جاءنا من أحاديث النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وفيما جاء في القرآن لدينا عقيدة قاطعة وحاسمة بأن مستقبل الأرض هو مستقبل غلبة التوحيد وغلبة الدين الإلهي والمستضعفين وأن مستقبل الأرض هو مستقبل الحكمة والرخاء والرفاه، وبالتالي كلما جاهد وناضل وضحى وجهد لأجله وجاء به أنبياء الله (عليهم السلام) طوال التاريخ سيتحقق على مستوى الدنيا قبل مستوى الآخرة.

وما جاءنا من أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وما ثبت لدينا بأنه صحيح ومقبول ومن الممكن أن يعوّل عليه ننتظره وأثناء انتظارنا لا نوقّت، نعم التعاطي الصحيح مع الأمر هو كالتالي: بأن ننتظر الأمر صباح مساء، فلا نستبعده فهو محتمل كل ليلة وكل ساعة وكل يوم، والأمر أيضًا خاضع لمشيئة الله سبحانه وتعالى فإذا شاء الليلة أن يحقق وعده لحققه، فهل يد الله مغلولة ؟؟؟
كلا، لذا فعلى مدار الساعات والأيام والأسابيع والشهور والسنين ممكن أن يشاء الله تحقيقه، هل نحن نعلم الغيب؟ هل نحيط علمًا بما يريده الله؟ لذا يجب أن ننتظر الأمر صباح مساء، وأن ندعو الله تعالى أن يقربه ويعجله.

وهذا الفهم السوي والإحساس السوي.
ومن الممكن هناك أن يقول بعض العلماء أن هذا الأمر لن يكون قبل السفياني والخرساني واليماني والصيحة وكذا، حتى في الروايات تقسمت العلامات إلى قسمين محتومة وموقوفة غير محتومة أي ممكن حصولها وعدمه.

ولكن كل شيء خاضع لإرادة الله تعالى كما في قوله (يمحو الله ما يشاء يثبت) ولا سيطرة على إرادته وعلمه وحكمته سبحانه وتعالى، وما هو غير محتوم خاضع لهذا، أما ما هو محتوم أيضاً بعض العلماء يقولون بأنه يخضع لقاعدة يمحو الله ما يشاء ويثبت أي ممكن أن تحصل وممكن أن لا تحصل، هناك رواية يُسأل فيها الإمام الجواد (عليه السلام) هل السفياني من المحتوم؟ قال نعم من المحتوم، فقال هل يخضع ليمحو الله ما يشاء ويثبت؟ قال نعم، فقال هل المهدي يخضع؟ قال له لا، فالمهدي من الميعاد والله لا يخلف الميعاد.

حتى البعض هناك يناقش بالرواية ولو قلنا أن ما هو محتوم سيتحقق والتفاصيل غير محتومة فيمكن في ليلة واحد أن يُخرج الله اليماني والسفياني والخرساني ويُخرج جبرئيل للصيحة في السماء ويأذن الله بظهور وليه المخفي في خلقه لتحقيق الوعد الإلهي، ويكفي أن يكون لا مانع من هذا الأمر حتى يكون بالنسبة لنا مقبول.

وهذا هو معنى أن نترقّب وأن ننتظر وأن ندعو وأن نحضر وأن نمهّد وأن نتوقع هذا الأمر صباح مساء.
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً ۗ يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (187)

* – الآية قوله تعالى في سورة الأحزاب ( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا ) (الأحزاب/63)

في تفسير مفتاح الجنان عن البحار عن المفضل عن الصادق ( عليه السلام ) هل للمأمول المنتظر المهدي من وقت موقت يعلمه الناس ؟ فقال : حاش لله أن يوقت ظهوره بوقت يعلمه شيعتنا . قلت : يا سيدي لم ذلك ؟ قال : لأنه هو الساعة التي قال الله تعالى ( يسألونك عن الساعة قل إنما علمها عند ربي لا يجليها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض ) الآية ، وهو الساعة التي قال الله تعالى ( ويسألونك عن الساعة أيان مرساها ) وقال ( وعنده علم الساعة ) ولم يقل إنها عند واحد ، وقال ( هل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها ) وقال ( اقتربت الساعة وانشق القمر ) وقال ( ما يدريك لعل الساعة تكون قريبا يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنه الحق ألا إن الذين يمارون في الساعة لفي ضلال بعيد ) قلت : فما معنى يمارون ؟ قال : يقولون : متى ولد ؟ ومن رأى ؟ وأين يكون ؟ ومتى يظهر ؟ كل ذلك استعجالا لأمر الله وشكا في قضائه . الخبر .

وعن الكافي مسندا عن الصادق ( عليه السلام ) في حديث : أما قوله(حتى إذا رأوا ما يوعدون) فهو خروج القائم (عليه السلام) وهو الساعة فسيعلمون ذلك اليوم وما نزل بهم من الله على يدي قائمه ..

والآن نكتفي بهذا المقدار وأعتقد أن الفكرة صارت واضحة جدًا، وهذا الملف الذي هو على درجة عالية من الحساسية في الزمن الحاضر والذي هو مادة كبيرة جدًا لكثير من الذين يحاولون بأن يسيئوا الاستفادة منه سياسياً وثقافيًا وتجاريًا، أطلب من الناس الطيبين أهل الرجاء وأهل الأمل والانتظار، بناءً على ما شرحت وقدّمت يجب أن نحرص على أن يكون تعاطينا مع هذا الأمر يستند إلى أدقّ وأفضل الموازين العلمية والشرعية والعقلية وأن لا نجنح لا إلى عالم الخرافات ولا إلى عالم الأساطير ولا إلى استخدام كل الطرق التي لا توصل إلى علم ولا تكون حجة بيننا وبين الله تعالى.
الحسين (عليه السلام) فعل كذلك وأخبره جده (صلى الله عليه وآله وسلم) وهذه القصة معروفة عن أم سلمة، فالإمام الحسين (عليه السلام) قام بتكليفه.

نعم أهل الاختصاص من الجيد أن يدرسوا العلامات ولكن نحن لدينا مسؤولية وتكليف شرعي وهذا من أهم دروس الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين .

والسلام عليكم جميعًا ورحمة الله وبركاته …

شبكة المعارف الإسلامية …







التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة














رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 03:10 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

إحصائية العضو








عاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond reputeعاشق الغربه has a reputation beyond repute

عاشق الغربه غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

اللهم عجل لوليك الفرج
لك جزيل الشكر على الطرح المنير والسلسله المباركه
بارك الله فيك و يعطيك الله العافيه
تحياتي لك







التوقيع

كن عن امورك معرضأً.. وكل الأمور إلى القضاء
لربـما اتسع المضيق ..وربـما ضـاق الفضـا
ولرب أمـر متعـب..لك في عواقبـه رضـا
الله يفعـل ما يشـاء ..فـلا تكـن متعرضـا
الله عـودك الجميـل..فقس على ما قد مضـى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اُحبّ الصالحين ولست منهم... لعلّ الله يرزقنـي صلاحـاً
رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 01:46 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

تتراقص الحروف هنا
على مقدمكم
دمتم متميزي الحضور
ولا تحرمونى عبق مروركم الجميل
ودى وتقدير














التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة














رد مع اقتباس
قديم 09-19-2016, 08:25 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud ofالعقيلة has much to be proud of

العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي

اللهم عجل لوليك الفرج
احسنتم
شكرا كثيرا







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 09-19-2016, 01:44 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إحصائية العضو







درر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud ofدرر البتول has much to be proud of

درر البتول غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : درر البتول المنتدى : عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة"> عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة
افتراضي



مرور عطر
جزيل شكري وامتناني







التوقيع

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة














رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, التعامل, الشيخ, الظهور, بمفهوم, سماحة, علامات, نصرالله, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 3 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 5 09-22-2016 11:36 PM
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 2 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 10 08-29-2016 11:03 PM
كيفية التعامل مع علامات الظهور بمفهوم سماحة السيد نصرالله ( ج 1 ) درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 6 08-11-2016 10:40 PM
سماحة الشيخ بناهيان: صراعنا الرئيس في عصر الظهور مع النفاق لا الكفر درر البتول عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 3 01-12-2016 08:39 PM
في خطب علي (عليه السلام) في علامات الظهور وحديث مفضل بن عمر في علامات الظهور درر البتول شمس القلب وقمر الروح ( ياعلي مدد يافاطمة سدد ) 10 01-10-2014 08:08 AM


الساعة الآن 01:45 PM
تصميم وتطوير :علاء الفاتك


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team