فرفشات


   
العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق وحي الشعر وهمس الخواطر والثقافة • > ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&

   
¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©& مجلة ثقافية متنوعة عامة بنسق الموضوع الواحد متعدد الاقسام والعناوين

Like Tree14Likes

موضوع مغلق
   
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
   
   
قديم 08-12-2016, 08:05 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي شمس الشموس...وانيس النفوس

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1- كلمة الافتتاح بقلم (علوية حيدرية )
2-لماذا لم يظهر القائد طيلة هذ المدة ( عطاء الروح )
3-من هم الاشخاص اللذين دعا عليهم الحسين عليه السلام ( درر البتول )
4-الولاية فرض من السماء ( ابتهال )
5-اشكر ربك.....( شجون فاطمة )

6-اشهد ان فاطمة عصمة الله ( عاشق الغربة )
7-لماذ ينسب المذهب الشيعي للامام الصادق عليه السلام ( عسل )
8-هل تستطيع الوان ملابسك ان تؤثر في مزاجك ( الرتاج )
9- التعايش السلمي ( الدرة المصونة )
10دغدغة ( سجاد 14 )
11-القران لايبلى ابدا ( تركمانية وافتخر )
12-رسالة الامام الرضا عليه السلام المذهبه ( نور الايمان )
13-قصيدة العدد ( للشاعر الحكيم ) ان قيل من ذا تحب ...
14-بالانكليزية : من هو الامام الرضا عليه السلام ( العقيلة )
15-معلومات مرعبة ( ابو مناف البصري )
16-تسلية ومرح : قطط في ورطة ( درر البتول )
17-قصة العدد : لماذا خلق الله الخنفساء ( ابتهال )
18-وصفة العدد : حلى كرات الحليب ( عسل )
19-صور احفادي ( ابو مناف البصري )
20- حكمة العدد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةيتبع






التوقيع



   
   
قديم 08-12-2016, 08:27 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

كلمة الافتتاح بقلم (علوية حيدرية )



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليك يا شمس الشموس وأنيس النفوس.. يا أبا الحسن يا علي بن موسى الرضا...
على جنحي الحمام نطير شوق لطوس نبعث اهازيج الحب والولاء لمولانا الرضا ونجدد العهد للموعود ونهديه القلب تقربا نرتل بين يديه اعذب الكلمات بشرى بالمولد
تهانيا يامولاي ياصاحب الزمان عج ويارسول الله صلى الله عليه واله ويامولاي ياامير المؤمنين ياابا الحسن ارواحنا لك الفداء والى الطاهره ام الحسنيين وسيدا شباب اهل الجنه
والى الائمة المعصومين الابرار الطاهرين والى الشيعه والموالين في مشارق الارض ومغاربها..
الحمد لله الذي أنار وجه الكائنات بظهوره ونور الأرض والسماوات بنوره ومن بمولده الشريف الأطهر أسر قلوب الموجودات فهو البحر الذي لا ينزف والشرف الذي لا يوصف .البدر اللآئح والطيب الفائح حجة الله على الخلائق
شمس الشموس الساطحة أبي الحسن علي بن موسى الرضا (ع)
أشرقت الأرض بمولد الإمام الرضا عليه السلام ، فقد وُلد خَيرُ أهل الأرض ، وأكثرهم عائدة على الإسلام .
وَسَرَتْ موجاتٌ من السرور والفرح عند آل النبي صلى الله عليه وآله ، وقد استقبل الإمام الكاظم عليه السلام النبأ بهذا المولود المبارك بمزيد من الابتهاج ،
وسارع إلى السيدة زوجته يهنيها بوليدها قائلاً : ( هَنِيئاً لكِ يا نَجمَة ، كَرامَةٌ لَكِ مِن رَبِّكِ ). وأخذ عليه السلام وليده المبارك ، وقد لُفَّ في خرقة بيضاء
، وأجرى عليه المراسم الشرعية ، فأذَّن في أُذنِه اليمنى ، وأقام في اليسرى، ودعا بماء الفُرَات فَحنَّكه به ، ثم رَدَّهُ إلى أمه ، وقال عليه السلام لها : ( خُذِيه ، فَإِنَّهُ بَقِيَّةَ اللهِ فِي أرضِهِ )
. لقد استقبل سليل النبوة أول صورة في دنيا الوجود، صورة أبيه إمام المتقين ، وزعيم الموحدين عليه السلام ، وأول صوت قرع سمعه هو : اللهُ أَكبَرُ ، لا إِلَهَ إِلاَّ الله .
وهذه الكلمات المُشرِقَة هي سرُّ الوجود ، وأُنشُودَةِ المُتَّقِين

متباركين وكل عام وانتم بخير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لماذا لم يظهر القائد طيلة هذ المدة ( عطاء الروح )



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لماذا لم يظهر القائد إذن طيلة هذه المدة؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لماذا لم يظهر القائد إذن طيلة هذه المدة؟ وإذا كان قد أعدّ نفسه للعمل الاجتماعي، فما الذي منعه عن الظهور على المسرح في فترة الغيبة الصغرى أو في أعقابها بدلاً عن تحويلها إلى غيبة كبرى، حيث كانت ظروف العمل الاجتماعي والتغييري وقتئذ أبسط وأيسر، وكانت صلته الفعلية بالناس من خلال تنظيمات الغيبة الصغرى تتيح له أن يجمع صفوفه ويبدأ عمله بداية قويّة، ولم تكن القوى الحاكمة من حوله قد بلغت الدرجة الهائلة من القدرة والقوة التي بلغتها الإنسانية بعد ذلك من خلال التطوّر العلمي والصناعي؟

والجواب: أنّ كلّ عملية تغيير اجتماعي يرتبط نجاحها بشروط وظروف موضوعية لا يتأتّى لها أن تحقّق هدفها إلاّ عندما تتوفر تلك الشروط والظروف.
و تتميز عمليات التغيير الاجتماعي التي تفجّرها السماء على الأرض بأنها لا ترتبط في جانبها الرسالي بالظروف الموضوعية1, لأنّ الرسالة التي تعتمدها عملية التغيير هنا ربّانيّة، ومن صنع السماء لا من صنع الظروف الموضوعية، ولكنها في جانبها التنفيذي تعتمد الظروف الموضوعية ويرتبط نجاحها وتوقيتها بتلك الظروف. ومن أجل ذلك انتظرت السماء مرور خمسة قرون من الجاهلية حتى أنزلت آخر رسالاتها على يد النبيّ محمد صلى الله عليه واله لأنّ الارتباط بالظروف الموضوعية للتنفيذ كان يفرض تأخّرها على الرغم من حاجة العالم إليها منذ فترة طويلة قبل ذلك.
والظروف الموضوعية التي لها أثر في الجانب التنفيذي من عملية التغيير، منها ما يشكّل المناخ المناسب والجو العام للتغيير المستهدف، ومنها ما يشكّل بعض التفاصيل التي تتطلّبها حركة التغيير من خلال منعطفاتها التفصيلية.

فبالنسبة إلى عملية التغيير التي قادها - مثلاً - لينين في روسيا بنجاح، كانت ترتبط بعامل من قبيل قيام الحرب العالمية الأولى وتضعضع القيصرية، وهذا ما يساهم في إيجاد المناخ المناسب لعملية التغيير، وكانت ترتبط بعوامل أخرى جزئية ومحدودة من قبيل سلامة لينين مثلاً في سفره الذي تسلّل فيه إلى داخل روسيا وقاد الثورة، إذ لو كان قد اتّفق له أي حادث يعيقه لكان من المحتمل أن تفقد الثورة بذلك قدرتها على الظهور السريع على المسرح.

وقد جرت سنة الله تعالى التي لا تجد لها تحويلاً في عمليات التغيير الربّاني على التقيّد من الناحية التنفيذية بالظروف الموضوعية التي تحقّق المناخ المناسب والجو العام لإنجاج عملية التغيير، ومن هنا لم يأت الإسلام إلاّ بعد فترة من الرسل وفراغ مرير استمرّ قروناً من الزمن.

فعلى الرغم من قدرة الله - سبحانه وتعالى - على تذليل كل العقبات والصعاب في وجه الرسالة الربّانية وخلق المناخ المناسب لها خلقاً بالإعجاز، لم يشأ أن يستعمل هذا الأسلوب; لأنّ الامتحان والابتلاء والمعاناة التي من خلالها يتكامل الإنسان يفرض على العمل التغييري الربّاني أن يكون طبيعيّاً وموضوعيّاً من هذه الناحية، وهذا لا يمنع من تدخّل الله - سبحانه وتعالى - أحياناً فيما يخصّ بعض التفاصيل التي لا تكوّن المناخ المناسب، وإنما قد يتطلّبها أحياناً التحرك ضمن ذلك المناخ المناسب، ومن ذلك الإمدادات والعنايات الغيبية التي يمنحها الله تعالى لأوليائه في لحظات حرجة فيحمي بها الرسالة، وإذا بنار نمرود تصبح برداً وسلاماً على إبراهيم2, وإذا بيد اليهوديّ الغادر التي ارتفعت بالسيف على رأس النبيّ صلى الله عليه واله تُشلّ وتفقد قدرتها على الحركة3, وإذا بعاصفة قوية تجتاح مخيّمات الكفّار والمشركين الذين أحدقوا بالمدينة في يوم الخندق وتبعث في نفوسهم الرعب4 إلاّ أنّ هذا كلّه لا يعدو التفاصيل وتقديم العون في لحظات حاسمة بعد أن كان الجو المناسب والمناخ الملائم لعملية التغيير على العموم قد تكوّن بالصورة الطبيعية ووفقاً للظروف الموضوعية.

وعلى هذا الضوء ندرس موقف الإمام المهديّ عليه السلام لنجد أنّ عملية التغيير التي أعدّ لها ترتبط من الناحية التنفيذية كأي عملية تغيير اجتماعي أخرى بظروف موضوعية تساهم في توفير المناخ الملائم لها، ومن هنا كان من الطبيعي أن تُوقّت وفقاً لذلك. ومن المعلوم أنّ المهديّ لم يكن قد أعدّ نفسه لعمل اجتماعي محدود، ولا لعملية تغيير تقتصر على هذا الجزء من العالم أو ذاك; لأنّ رسالته التي ادّخر لها من قبل الله - سبحانه وتعالى - هي تغيير العالم تغييراً شاملاً، وإخراج البشرية كلّ البشريّة، من ظلمات الجور إلى نور العدل5, وعملية التغيير الكبرى هذه لا يكفي في ممارستها مجرد وصول الرسالة والقائد الصالح، وإلاّ لتمّت شروطها في عصر النبوة بالذات، وإنما تتطلّب مناخاً عالمياً مناسباً، وجوّاً عاماً مساعداً، يحقّق الظروف الموضوعية المطلوبة لعملية التغيير العالمية.

فمن الناحية البشرية يعتبر شعور إنسان الحضارة بالنفاد عاملاً أساسياً في خلق ذلك المناخ المناسب لتقبّل رسالة العدل الجديدة، وهذا الشعور بالنفاد يتكوّن ويترسّخ من خلال التجارب الحضارية المتنوعة، التي يخرج منها إنسان الحضارة مثقلاً بسلبيات ما بنى، مدركاً حاجته إلى العون، متلفّتاً بفطرته إلى الغيب أو إلى المجهول.
ومن الناحية المادية يمكن أن تكون شروط الحياة المادية الحديثة أقدر من شروط الحياة القديمة في عصر كعصر الغيبة الصغرى على إنجاز الرسالة على صعيد العالم كلّه، وذلك بما تحقّقه من تقريب المسافات، والقدرة الكبيرة على التفاعل بين شعوب الأرض، وتوفير الأدوات والوسائل التي يحتاجها جهاز مركزي لممارسة توعية لشعوب العالم وتثقيفها على أساس الرسالة الجديدة.
وأما ما أشير إليه في السؤال من تنامي القوى والأداة العسكرية التي يُواجهها القائد في اليوم الموعود كلّما أُجّل ظهوره، فهذا صحيح، ولكن ماذا ينفع نمو الشكل المادي للقوة مع الهزيمة النفسية من الداخل، وانهيار البناء الروحي للإنسان الذي يملك كلّ تلك القوى والأدوات؟ وكم من مرة في التاريخ انهار بناءٌ حضاري شامخ بأول لمسة غازية; لأنه كان منهاراً قبل ذلك، وفاقداً الثقة بوجوده والقناعة بكيانه والاطمئنان إلى واقعه6.
1- على الرغم من الأهمية التي يعطيها الشهيد الصدر رحمه الله هنا للظروف الموضوعية; ودور نضوجها أو إنضاجها في نجاح الثورات ـ وهذا فهم عميق لأثر العالم الاجتماعي والنفسيّ ـ إلاّ أنّ الشهيد الصدر رحمه الله يعرض نظرية جديدة في فهم عملية التغيير الاجتماعي الذي تحدثه السماء من خلال الرسالات السماوية، فهي في جانبها الرسالي ترتبط بقانونها الخاص، ولكن في جانبها التنفيذي تعتمد الظروف الموضوعية وترتبط بها توقيتاً ونجاحاً، وأعني بالظروف الموضوعية: الحالة السياسية، والحالة الاجتماعية للأمة، والواقع الدولي المعاصر، ومدى قدرة الأمة في إمكاناتها الذاتية واستعدادها النفسي.
2- إشارة إلى قوله تعالى: (قالوا حرّقوه وانصروا آلهتكم إن كنتم فاعلين * قلنا يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم * وأرادو به كيداً فجعلناهم الأخسرين) الأنبياء : 68 ـ 70.
3- راجع الرواية في تفسير ابن كثير 2 : 33، وراجع : البحار / المجلسي 18 : 47 و 52 و 60، 75، باب معجزات النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم.
4- تاريخ الطبري 2 : 244 حوادث السنة الخامسة من الهجرة.
5- كما هو نصّ الحديث النبويّ الشريف: "لو لم يبق من الدنيا إلاّ يومٌ لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلاً منّي أو من أهل بيتي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما مُلئت ظلماً وجوراً".
راجع: التاج الجامع للأصول / منصور علي ناصف 5 : 360 الهامش، قال: رواه أبو داود والترمذي.
6- لقد شاهدنا في بداية التسعينات المصداق لهذه المقولة التي أطلقها الشهيد الصدر رحمه الله استناداً إلى خبرته العميقة بالمجتمع البشري، فقد انهار الاتّحاد السوفيتي وهو أحد القطبين اللذين كانا يهيمنان على العالم انهياراً سريعاً جداً، وبصورة أذهلت الجميع
.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 06:22 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من هم الاشخاص اللذين دعا عليهم الحسين عليه السلام ( درر البتول )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بسم الله الرحمن الرحيم
1ـ كان ابن أبي جويرة المزني من عسكر ابن سعد، فجاء على فرس له نحو الإمام الحسين، فلما نظر إلى النار تتقد حول مخيم الحسين 7صفق بيده، ونادى: يا حسين ويا أصحاب الحسين أبشروا بالنار، فقد تعجلتموها في الدنيا.

فقال الحسين 7: من الرجل؟! فقيل: ابن أبي جويرة المزني، فقال الحسين: اللهم أذقه عذاب النار في الدنيا. فنفر به فرسه وألقاه في تلك النار، فاحترق.
2ـ برز من عسكر عمر بن سعد في يوم عاشوراء رجل يقال له: تميم بن حصين الفزاري، فنادى: يا حسين، ويا أصحاب الحسين أما ترون إلى ماء الفرات يلوح كأنه بطون الحيّات؟! والله لا ذقتم منه قطرة حتى تذوقوا الموت عطشاً.
فقال الحسين 7: من الرجل؟ فقيل: تميم بن حصين، فقال الحسين: هذا وأبوه من أهل النار، اللهم اقتل هذا عطشاً في هذا اليوم، فخنقه العطش حتى سقط عن فرسه فوطأته الخيل بسنابكها، فمات عطشاناً.
3 ـ حفر أصحاب الحسين بأمر الإمام 7حول الخيمة خندقاً وملؤوها ناراً حتى يكون الحرب من جهة واحدة.
فتقدم رجل من أهل الكوفة فقال: تعجلت يا حسين بنار الدنيا قبل نار الآخرة؟
فقال الحسين 7: تعيّرني بالنار وأبي 7قاسمها وربي غفور رحيم، ثم قال 7لأصحابه: أتعرفون هذا الرجل؟
فقالوا: هو جبيرة الكلبي، فقال الحسين: اللهم أحرقه بالنار في الدنيا قبل نار الآخرة.
قال الراوي: فما استتم كلامه 7حتى تحرك بـ (جبيرة) جواده. فطرحه مكباً على رأسه في وسط النار، فاحترق.
فكبّر الأصحاب ونادى مناد في السماء: هنئت بالإجابة سريعاً يا بن رسول الله.
قال عبد الله بن مسرور: لما رأيت ذلك، رجعت عن حرب الحسين([1]).
([1])قتلة الإمام الحسين ع والجزاء الدنيوي (بتصرف)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الولاية فرض من السماء ( ابتهال )



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
روى عن سيدنا سلمان الفارسي (رض) انه قال ؛ -
كنت عند رسول الله (ص واله) وعنده جماعة من أصحابه إذ وقف اعرابي من بني عامر فقال ؛ - والله يا محمد لقد آمنت بك من قبل ان أراك وصدقتك من قبل ان ألقاك ، وقد بلغني عنك امر فاردت سماعه منك فقال رسول الله ( ص واله ) وما بلغك عني يا أعرابي ؟
قال ؛- دعوتنا إلى أن نشهد ان لا اله الا الله وعلى الاقرار بأنك رسول الله فاجبناك والى الصلاة والزكاة والصوم والحج والجهاد فاجبناك ، ثم لم ترض حتى دعوت الناس إلى حب ابن عمك علي وولايته !!! فذلك فرض علينا من الارض ام الله فرضه من السماء ؟؟؟
فقال رسول الله (ص واله) بل الله عزوجل فرضه من السماء قال الاعرابي ؛ - فان كان الله فرضه فحدثني به يارسول الله ، فقال النبي(ص واله) يا اعرابي ؛ - ان الله أعطى في علي خمس خصال الواحدة منها خير من الدنيا بحذافيرها ، يا اعرابي الا انبئك بهن ؟؟؟ قال بلى يا رسول الله ،
كنت يوم بدر جالسا"وقد انقضت الغزاة فهبط علي جبرائيل (ع) فقال؛ - يا محمد ان الله تعالى يقرؤك السلام ويقول لك ، اني أليت على نفسي بنفسي الا الهم حب علي الا من احببته ، فمن احببته الهمته ذلك ومن ابغضته الهمته بغضه وعداوته ، يا اعرابي الا انبئك بالثانية ؟؟؟ قال ؛ - بلى يارسول الله ، قال رسول الله (ص واله) كنت يوم احد جالسا"وقد فرغت من جهاز عمي حمزة فاذا انا بجبرائيل (ع) وقد هبط على فقال ؛ - يامحمد الله تعالى يقرؤك السلام ويقول لك ؛ - اني فرضت الصلاة ووضعتها عن العليل والزكاة ووضعتها عن المعسر والصوم ووضعته عن المسافر والحج ووضعته عن المقتر والجهاد فوضعته انت له عذر وفرضت ولاية علي على جميع الخلق فلم أعط أحد فيها رخصة طرفة عين ، ثم قال ؛ - يا اعرابي الا انبئك بالثالثة ، فقال ؛ - بلى يا رسول الله ، فقال ( ص واله ) ؛ - ما خلق الله عزوجل شيئا" الا جعل له سيدا ، فالنسر سيد الطيور والثور سيد البهائم والاسد سيد السباع واسرافيل سيد الملائكة ويوم الجمعة سيد الايام وشهر رمضان سيد الشهور وانا سيد الانبياء وعلي سيد الاوصياء ، ثم قال يا اعرابي الا انبئك بالرابعة ، قال بلى يا رسول الله ، قال النبي (ص واله ) يا اعرابي ان الله عزوجل خلق حب علي شجرة اصلها في الدنيا فمن تعلق بغصن من اغصانها في الدنيا اورده الله تعالى الجنة ، وبغض علي شجرة اصلها في النار واغصانها في الدنيا فمن تعلق بغصن من اغصانها في الدنيا اورده الله النار ، ثم قال ؛ - يا اعرابي الا انبئك بالخامسة ؟؟؟؟ قال ؛ - بلى يارسول الله ، قال ( ص واله) ؛ - اذا كان يوم القيامة يؤتى بمنبري فينصب عن يمين العرش ويؤتى بمنبر ابراهيم (ع ) فينصب عن يمين العرش يا اعرابي والعرش له يمينان
فمنبري عن يمين ومنبر ابراهيم عن يمين ثم يؤتى بكرسى الكرامة لعلي وانا على يمين العرش على منبري وإبراهيم على منبره وعلي على كرسي الكرامة واصحابي حولي وشيعة علي حوله فما رايت احسن من حبيب بين خليلين ،
يا اعرابي ... احبب عليا" حق حبه فما هبط علي جبرائيل الا سألني عن على وشيعته ولا عرج من عندي الا قال اقره مني عليا" امير المؤمنين (ع ) فعند ذاك قال الاعرابي ؛ - سمعا" وطاعة لله ولرسوله ولابن عمه علي بن ابي طالب (ع )...........

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اشكر ربك.....( شجون فاطمة )


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

اشكر ربك...فقد أعطاك ما لم يعط غيرك
اخي الشيعي اختي الشيعية...
خلق الله تعالى الانسان و فطرة على عبادتة و توحيدة
و انعم عليه بنعم كثيرة كالعقل
هناك من ينحرف عن هذه الفطرة و يتبع اهوائة*
و هناك من يبقى على فطرتة و لا ينجرف نحو اهوائة
اخي الشيعي اختي الشيعية*
هل فكرت بيوم من الايام ماهي نعم الله عليك ؟؟؟
او ما هي اعظم نعمة أنهكها الله عليك؟؟
انها ولاية محمد و آلِ بيتة *الطاهرين
ان هذة النعمة لم ينعمها الله على سائر الخلق
هل تعلم اخي الشيعي اختي الشيعية
ما هي الخصائص التي أنعمها الله على الشيعة؟:
*الرفق عند الموت ، والانس عند الوحشة ، والنور عند الظلمة ، والأمن عند الفزع ، والقسط عند الميزان ، والجواز على الصراط ، ودخول الجنة قبل سائر الناس من الامم بثمانين عاما »
هل تعلم اخي الشيعي / اختي الشيعية...*
ما هي ثمار حب اهل البيت؟؟
*
عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) انه قال :
« من أحبنا لله نفعه حبنا ولو كان في جبل الديلم ، ومن أحبنا لغير الله فإن الله يفعل ما يشاء ، ان حبنا أهل البيت يساقط عن العباد الذنوب كما يساقط الريح الورق من الشجر » .
هل تعلم اخي الشيعي اختي الشيعية*
ان شيعية علي عليه السلام ذكروا في القرآن
من كلام الامام أبي عبدالله الصادق (ع) لأبي بصير
ياأبامحمد... رفضوا الخير و رفضتم الشر,افترق الناس كل فرقة ,وتشعبوا كل شعبة ,فانشعبتم مع *أهل *بيت *نبيكم (ص) وذهبتم *حيث ذهبوا...فأبشروا ثم أبشروا فأنتم والله المرحومون ...يا يا أبا محمد فهل سررتك؟..قلت:جعلت فداك .. زدني فقال :ياأبامحمد..إنالله عزوجل ملائكة يسقطون الذنوب عن ظهورشيعتنا,كمايسقط الريح الورق في أوان سقوطة*
الذين يحملون العرش ..ويستغفرون للذين آمنو......استغفارهم والله لكم دون هذاالخلق
وماوجدنالأكثرهم من عهدوإن وجدناأكثرهم افاسقين.....إنكم وفيتم بماأخذالله علية ميثاقكم من ولايتناوإنكم لم تبدلوابناغيرنا
هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون إنمايتذكرأولواالألباب.....فنحن الذين يعلمون وعدوناالذين لايعلمون وشيعتناهم أولواالألباب
يوم لا يغني مولى عن مولى شيئاًولاهم ينصرون.....يعني بذلك علياًوشيعته
هل تعلم اخي الشيعي / اختي الشيعية
ان شيعة علي بن ابي طالب خلقوا من فاظل طينة اهل البيت
عن ابن عباس قال : قال رسول الله لعلي ( عليه السلام ) :
« يا علي ! شيعتك هم الفائزون يوم القيامة ، فمن أهان واحدا منهم فقد أهانك ، ومن أهانك فقد أهانني ، ومن أهانني أدخله الله نار جهنم فيها وبئس المصير ، يا علي ! أنت مني وأنا منك ، وروحك من روحي وطينتك من طينتي ، وشيعتك خلقوا من فضل طينتنا ، فمن أحبهم فقد أحبنا ومن أبغضهم فقد أبغضنا ، ومن عاداهم فقد عادانا ، ومن ودهم فقد ودنا .
يا علي ! ان شيعتك مغفور لهم ، على ما كان فيهم من ذنوب وعيوب ، يا علي أنا الشفيع لشيعتك غدا إذا قمت المقام المحمود فبشرهم بذلك ، يا علي شيعتك شيعة الله ، وأنصارك أنصار الله ، وأوليائك أولياء الله ، وحزبك حزب الله ، يا علي سعد من تولاك وشقي من عاداك ، يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرينها ».
اخي الشيعي / اختي الشيعية
بعد ان عرفت كل هذة النعم التي أنعمها الله عليك*
اشكر ربك ...فقد أعطاك ما لم يعط غيرك
و اسأل الله العظيم ان يثبتنا على ولاية محمد و آله الطاهرين
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 06:41 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين فاطر السموات والارضين جل على عن وصفه الواصفين ونعت الناعتين


والصلاه والسلام على اشرف بريته ومعادن حكمته وتراجمته وحيه والسن ارادته محمد المصطفى وعترته

اللهم صلِ على محمد وآلــه محمد عليهم صلوته ورحماته وبركاته ما دام بريته

واللعنه على ظاليهم وناكرين فاضلهم على قيام يوم الدين
العصمة الفاطميّة
أشهد أنّ فاطمة عصمة الله
إنّ الله سبحانه وتعالى هو الحكيم العليم المختار، وقد اختار من خلقه صفوةً ليحملوا رسالاته السماوية،
ويبلّغونها ويهدون الناس سواء السبيل وإلى الصراط المستقيم، فإنّه كتب على نفسه الرحمة، فهو اللطيف الخبير،
ومن لطفه اختار الأنبياء والرسل للهداية وليقوموا الناس بالقسط، ثمّ اختار الأوصياء خلفاء، ثمّ وفّق العلماء ورثة الأنبياء.
وقد اشترط على الأنبياء الزهد في هذه الدنيا، فإنّ اختيار الله بالاختبار والامتحان والاصطفاء عن حكمة، من دون الوصول إلى حدّ الإلجاء،
وإنّ لله الحجّة البالغة، فلا بدّ من اختبار لمن يقع عليه الاختيار ولغيره حتّى لا تكون فتنة، ويكون الدين كلّه لله.
فاختبر الأنبياء والأوصياء في عوالم تسبق هذا العالم الناسوتي، فشرط الله سبحانه عليهم الزهد،
وعلم منهم الوفاء فقبلهم وقرّبهم وقدّم لهم الذكر العلي والثناء الجلي، كما جاء ذلك في دعاء الندبة(1).
وإنّما اشترط عليهم الزهد، لأنّ حبّ الدنيا رأس كلّ خطيئة، والنبيّ والوصيّ لا بدّ أن يكون معصوماً بقاعدة اللطف وغيره من الأدلّة العقلية والنقلية.
فلا بدّ أن يزهد في دنياه، ويُعصم من الذنوب ومن كلّ ما يشينه مطلقاً، حتّى تطمئنّ النفس إليه، ويؤخذ بقوله وفعله وتقريره مطلقاً،
فيكون الاُسوة والقدوة على الإطلاق.
وهذا الزهد من شؤون القيادة بصورة عامة المتمثّلة بالنبوّة والإمامة، ومن يحذو حذوهم ويسلك مسالكهم ومناهجهم من العلماء الصالحين.
فيشترط على العالم الرباني الزهد في هذه الدنيا أيضاً، حتّى يؤخذ بقوله ويتّبع أمره، وإذا رأيتم العالم زاهداً فادنوا منه فإنّه يلقى عليه الحكمة وإنّها تتفجّر من ينابيع قلبه،
وإنّ الله يرفده ويضيّفه على موائد علمه وحكمته، وإذا رأيتم العالم مقبلا على دنياه، يخلط الحرام بالحلال، فاتّهموه في دينه، فإنّه لا يؤخذ منه العلم،
فلينظر الإنسان إلى علمه ممّن يأخذه، فإنّه من أصغى إلى ناطق فقد عبده، فإن تكلّم عن الله فقد عبد الله وإلاّ فلا، فمن ينطق عن الشيطان فقد عبد الشيطان،
وإنّ الشياطين ليوحون إلى أوليائهم.
فمن أوّليات شؤون الإمامة والقيادة الروحية على الصعيدين الفردي والاجتماعي إنّما هو الزهد في درجات هذه الدنيا الدنيّة وزخرفها وزبرجها.
فعصمة الأنبياء الذاتية المطلقة تبتنى على العلم اللدني أوّلا ـ كما هو ثابت في محلّه ـ وعلى الزهد ثانياً.
وأمّا عصمة فاطمة الزهراء (عليها السلام):
فقد اختار الله من خلقه واختصّها لذاته واصطفاها لنفسه ليتجلّى فيها أسماؤه وصفاته، وتكون مظهراً لجماله، فإنّه لو كان الحُسن شخصاً لكان فاطمة بل هي أعظم،
فقدّم لها الذكر العليّ والثناء الجليّ، بعد أن اختبرها وامتحنها أيضاً. إلاّ أنّها امتحنها بالصبر، والصبر كما ذكرنا تكراراً هو اُمّ الأخلاق وأساسه،
فإنّها بمراحلها الثلاثة ـ التخلية والتحلية والتجلية ـ مدعومة بالصبر، كما أنّه أساس الكمال.
وإنّما وقفنا على امتحانها بالصبر باعتبار ما ورد في زيارتها في يوم الأحد من كلّ اُسبوع، كما في مفاتيح الجنان للشيخ عباس القمّي (قدس سره):
«السلام عليكِ يا ممتحنة قد امتحنكِ الله قبل أن يخلقكِ بالصبر فوجدكِ لما امتحنكِ صابرة».
فتجلّت العصمة الإلهية في جمال فاطمة الزهراء إذ جمعت بين نوري النبوّة والإمامة، فعصمتها من العصمة بالمعنى الأخصّ،
المختصّة بالأربعة عشر معصوم (عليهم السلام).وممّا يدلّ على عصمتها:
1 ـ آية التطهير في قوله تعالى: {إنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أهْلَ البَـيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً**(2)،
فالله الطاهر طهّر بإرادة تكوينية أهل البيت (عليهم السلام)ومنهم فاطمة (عليها السلام) وعصمهم بعصمة ذاتية ومطلقة واجبة عقلا ونقلا.
2 ـ إنّها عدل القرآن الكريم لحديث الثقلين المتّفق عليه عند الفريقين ـ السنّة والشيعة ـ ولمّا كان القرآن معصوماً
فكذلك عدله أهل البيت عترة الرسول المصطفى (عليهم السلام).
3 ـ إنّها كفؤ عليّ ولولاه لما كان لها كفؤ آدم وما دونه، ولا يتزوّج المعصومة إلاّ المعصوم، فإنّ الرجال قوّامون على النساء،
فلفاطمة ما لعليّ (عليهما السلام) إلاّ الإمامة.فكلّ ما ثبت لعليّ (عليه السلام) بالمطابقة ثبت للزهراء (عليها السلام) بالالتزام،
وكلّ شيء ثبت لفاطمة بالمطابقة ثبت بالدلالة الالتزاميّة لأمير المؤمنين عليّ (عليه السلام).
4 ـ إنّها حوريّة بصورة إنسية، والملائكة معصومون فكذلك فاطمة الحوريّة.
5 ـ وحدة الإرادة الإلهيّة والفاطميّة، فإنّ الله يرضى لرضاها ويغضب لغضبها، وإنّه لم يغضب ليونس صاحب الحوت،
بل يغضب لغضبها، فوحدة الإرادة دليل على العصمة.
6 ـ إنّها سيّدة النساء في الدنيا والآخرة، وكيف تكون سيّدة الأوّلين والآخرين وهي غير معصومة.
7 ـ آية المباهلة، وقدّم النساء على الأنفس، ربما إشارة إلى أنّ النفوس فداها، «فداكِ أبوكِ» «فداها أبوها».
8 ـ إنّها العالم العلوي والعالم السفلي في قوسي الصعودي والنزولي.
9 ـ إنّها صدر النبيّ (صلى الله عليه وآله) وإنّ صدره يحمل القرآن دفعة واحدة وفي ليلة القدر، في ليلة القدر وهي فاطمة الزهراء (عليها السلام).
10 ـ لا يعرف قدرها إلاّ من قدّرها، ولا يعرف أسرارها إلاّ من خلقها، ومن أذن له الرحمن.
11 ـ إنّها مفروض الطاعة على الخلق مطلقاً، وكيف تكون مفروض الطاعة على الإطلاق وهي غير معصومة.
12 ـ هي حجّة الحجج واُسوتهم ـ كما ورد في الأخبار الشريفة ـ.
13 ـ مجمع النورين بحديث الأفلاك، فتحمل أسرار النبوّة والإمامة، وإنّها اُمّ أبيها.
14 ـ حبل الله الممدود، فلا بدّ أن يكون معصوماً، وإلاّ كيف يتمسّك على الإطلاق بما لم يكن معصوماً،
«قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): فاطمة بهجة قلبي وحبله الممدود بينه وبين خلقه، من اعتصم به نجا، ومن تخلّف عنه هوى»(3).
15 ـ امتحانها بالصبر وهو أساس الكمال والأخلاق الذي منها الزهد.
16 ـ علمها اللدنّي.
17 ـ الإجماع القطعي الدالّ على عصمتها، كما عند المشايخ الصدوق والمفيد والطوسي وغيرهم.
18 ـ الآيات والروايات الكثيرة الدالّة على فضلها وعظمتها، وتعلّقها بعالم الغيب.
19 ـ سيرتها وحياتها يفوح منها عطر العصمة الإلهيّة.
ووجوه اُخرى يقف عليها المحقّق والمتتبّع، ويعلم بيقين وقطع أنّه لا ريب ولا شكّ أنّ فاطمة الزهراء (عليها السلام) عصمة الله الكبرى.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لماذ ينسب المذهب الشيعي للامام الصادق عليه السلام ( عسل )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نسبة المذهب إلى الامام جعفر الصادق ( عليه السلام )

لم تتوفر الشروط اللازمة و الظروف الملائمة لطرح أفكار أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) و إبراز معالم مدرستهم في عصر الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و إبنيه الحسنين ( عليهما السلام ) و حفيده الإمام علي بن الحسين السجاد ( عليه السَّلام ) نظرا لظروف الإمة في ذلك العهد كما توفرت في عهد الإمام الباقر ( عليه السَّلام ) و من بعده و بصورة أوسع في عصر الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) ،
حيث أن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) عاش المرحلة الانتقالية بين دولتين ظالمتين ، سقوط الدولة الأموية من جانب و قيام الدولة العباسية من جانب آخر الأمر الذي اتاح له القيام بطرح الفكر الاسلامي الاصيل المتمثل في مدرسة أهل البيت ( عليهم السلام ) .
و من إيجابيات هذه المرحلة إنشغال أبو العباس السفاح أول حكَّام بني العباس عن الشيعة و عن أهل البيت ( عليهم السلام ) بملاحقة بني أمية ، و تمكن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) من إستغلال هذه الفرصة أحسن إستغلال لنشر العلوم الإسلامية و تربية عدد كبير من العلماء الفقهاء و المفسرين و المتكلمين .
يقول الحسن بن عليّ الوشَّاء : أدركت في هذا المسجد ( مسجد الكوفة ) تسعمائة شيخ كلّ يقول حدّثني جعفر بن محمّد*6*.
و جمع أصحاب الحديث أسماء الرواة عنه من الثقات ـ على اختلاف آرائهم و مقالاتهم ـ فكانوا أربعـة آلاف رجل*7*.
نعم استغلّ الإمام هذه الفرصة لنشر أحاديث و علوم جدّه المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) ، و آبائه ( عليهم السلام ) فتربّى على يديه آلاف المحدّثين و الفقهاء .
و بما أن مثل هذه الظروف الملائمة لم تتوفر لأي واحدٍ من آبائه أو أبنائه فإن المذهب الشيعي إزدهر في ذلك العصر فعُرف منذ ذلك العصر بالمذهب الجعفري ، و ما هو في صميمه طبعاً إلا مذهب علي و أهل بيته ( عليهم السلام ) ، إلا أن تسميته بالجعفري إنما جاءت بإعتبار كون الإمام جعفر الصادق ( عليه السَّلام ) صاحب مدرسةٍ عظيمة تكفلت ببيان السنة المحمدية الصحيحة ، و الفقه الإسلامي الصحيح ، مضافاً إلى المنهاج السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي في عصر تزاحمت فيه المدارس الفكرية المختلفة ، مضافاً الى ان هذه التسمية جاءت للتمييز بين هذا المذهب و غيره من المذاهب المعاصرة له آنذاك .
المصدر : مركز الإشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث الإسلامية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هل تستطيع الوان ملابسك ان تؤثر في مزاجك ( الرتاج )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للألوان تأثير مباشر على حالتنا النفسية إذ يمكنها أن ترفع روحنا المعنوية أو تحبطنا. يمكنك إذاً أن تختار المزاج الذي يدعمك اليوم في تفاصيل نهارك بحسب احتياجاتك النفسية والمهنية والاجتماعية وترتدي اللون الذي يتوافق وذلك المزاج المطلوب. استخدم الألوان كحليف لك في نهارك وليلك. إنها طريقة ممتعة وفعّالة في الوقت عينه.
الأخضر: يدعم التوازن، التناغم، الحب، التواصل، الحس الاجتماعي، حب الطبيعة، القبول
الأزرق: يزيد الهدوء، السلام، الحب، الصدق، اللطف، حب الحقيقة، السلام الداخلي، العمق العاطفي، الإخلاص والتفاني
البنفسجي: ينشّط الحدس، الخيال، الطاقة الروحانية، التأمل، الصفات الفنية
الأحمر: يزيد الطاقة الجسدية، الحيوية، القدرة على الاحتمال، الواقعية، التلقائية، الاستقرار، الشغف
البرتقالي: ينشّط الإبداع، الإنتاجية، المتعة، التفاؤل، الحماس، التعبير العاطفي
الأصفر: يزيد المرح، حس الفكاهة، الخفّة، القوة الشخصية، الفطنة، المنطق، الإبداع
الأسود: لون الغموض، السلطة والقوة، العمق، العاطفة العميقة، يمتص الطاقة السلبية ويحميك منها.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






عسل likes this.
التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 06:55 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التعايش السلمي ( الدرة المصونة )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هناك قاعدة أساسية تحكم حالة التعايش بين المجتمع المسلم والمجتمعات الأخرى، وهي قاعدة التعامل مع الواقع الحياتي الذي يفرض وجود قوى أخرى تختلف مع الإسلام في فكره وشريعته ونظام حياته، وتفرض ضرورة التعامل معها، ولو في نطاق المرحلة التي قد تطول وقد تقصر تبعاً لحركة الإسلام في الحياة، ما يجعل من قضية التعايش السلمي قضية حيوية لاستقرار المجتمع الإسلامي وأمنه وواقعيته، لأنّ لقضايا الصراع في كلّ مراحل الحياة – للرسالة وللفكرة – ظروفاً موضوعية قد لا تتّسع للحرب أو للحصول على النتائج العملية الحاسمة المتصلة بحركة العقيدة، أو بحركة الواقع في نطاق المجتمعات الأخرى التي قد نلتقي بها في بعض المبادئ العامّة، وإن اختلفت التفاصيل عمقاً وامتداداً.
وربما نلتقي معها في المصالح العامّة بطبيعة وحدة الأرض التي نعيش عليها أو وحدة الظروف الموضوعية التي تحكم مسيرتنا في الحياة، ولهذا وجدنا خطوات الإسلام العملية تختلف في بداية الدعوة عنها في نهايتها مع المشركين، من المهادنة إلى الحرب إلى الصلح الذي انتهى بفتح مكة الذي أنهى كلّ وجود للمشركين في المنطقة الإسلامية. وهكذا في موقفه من أهل الكتاب وتمييزه بين النصارى واليهود فيما عبّرت عنه الآية الكريمة: (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ) (المائدة/ 82-83).
وقد نلتقي ببعض الآيات القرآنية التي تفرّق بين الفريقين اللذين يختلف حال كلّ منهما مع المسلمين من حيث الموقف العدواني أو السلمي، وذلك هو قوله تعالى: (عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الممتحنة/ 7-9).
وبقدر ما نستطيع استيحاء هذه الآية فيما يتعلق بالموقف الإسلامي من المحايدين الكافرين الذين لا يقومون بأي عمل عدواني ضد المسلمين بشكل مباشر أو غير مباشر، فإنّ إيحاء الآية القرآنية بتولي المسلمين لهم لا يتناسب مع اعتبار الحرب أساساً للعلاقة العامّة معهم.. ولابدّ لنا من التأكيد في هذا المجال، على أنّ هذا كلّه خاضع لاعتبارات المصلحة الإسلامية العليا في قضايا السلم والحرب، أو في الخطّة العامّة لحركة الإيمان في مواجهة الكفر.
وخلاصة الفكرة التي نشير إليها هنا أنّ الإسلام يؤمن بالتعايش السلمي مع الأديان الأخرى أو العقائد الأخرى، في نطاق حاجة الواقع بالمستوى الذي لا يمس سعيه الدائب من أجل الوصول إلى سيطرته على نظام الحياة من جهة، ولا يسيء إلى مفاهيمه العامّة من جهة أخرى. وبذلك كانت أساليب التعايش السلمي في التشريع الإسلامي وفي التطبيق العملي في حياة النبيّ محمد (ص) الذي تعتبر سيرته العملية شريعة للمسلمين في واقعهم العملي، مثالاً للمرونة وتجسيداً للحكمة التي اطلقت الدعوة في خطها المستقيم، سواء في ذلك مجال التبليغ أو مجال الواقع المتحرك الذي جاء الإسلام من أجل أن يعلم الناس كيف يتعاملون معه بالحكمة.►

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دغدغة ( سجاد 14 )
بسم الله المصور
اللهم صل على محمد وآل محمد
الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من المواقف التي تمر خلال مسيرة حياتنا بعضها ينساب بتميز لانلحظ عليه إشارة صعبة تعرقلها وبالتالي يبعث نوعا من الراحة النفسية تبقى عالقة بمرور الأيام لاتنجلي وتتكرر كل حين كاشارة ذهبية مفرحة
ولدينا اهتمام بمرورها بعد حين
الجميل منها غير مكدر للصفو بل يشعل فكرنا ويوقده دلالة على أهميته في جلاء القلب وسروره وقد نجد صعوبة في صياغته مرة أخرى لأسباب مختلفة ومن ذلك نوجد منافذ مختلفة للوصول الى مبتغانا ربما تنجح وربما العكس وفي نجاحه سرورا وفي العكس حزنا لايظهر علنا لخفائه بشكل يبدو ولاشيء حصل
أحيانا نبدي اهتماما بفرض أعذارا متنوعة ربما تكون واقعية اوبعضها كذلك وهي كفيلة في العذر وتخفف من العناء الثقيل الذي كبل القلب وأحزنه لكن لانصل الى نتيجة حتمية تنهي الأزمة الملقاة وربما نظل في دائرة القلق
فنحتاج الى برمجة أخرى وفرصة مؤاتية لعل وعسى يحصل انفراج في لحظة ما
مطالب الفرد كثيرة ومختلفة بعضها ظاهر مستساغ يمكن ادراكه وبعضها باطن بين الفرد ونفسه ولو حصل طريق لأفصح عن مكنوناته عندما يجد من يلبي أو يمسح دمعة قلبه بمنديل فرح وهذا غير متعذر وقد يحصل في لحظة ما
أحيانا الأمنيات تبقى عالقة لاتنفك بمرور الأيام وكأن الفرد على موعد بتحققها و يلح في إمكانية الوصول حتى لو حصل شرخ بسيط وربما هذا دليل سيطرة على قلبه نوعا ما لم يستطع فك شفرته وربما يبقى حائرا بين وبين
عندما تناغي قلبا مفعما تجده يقترب اليك شيئا فشيئا وكأنك على موعد مسبق معه سبحان الله وبالتالي تريد مسايرته ومجاورته فيكون نعم الجار ونعم اللصيق فيقدح في ذهنك نوعا من الخوف لعدم وثاقك من مجاورته
بشكل دائم وكأنك امتلكته لايحق لغيرك الدخول الى حرمه وهل تستطيع امتلاكه ؟؟

************************************************** **************************************

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القران لايبلى ابدا ( تركمانية وافتخر )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم


القُرآن لا يبْلى أبَداً


قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) «هو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم لا تزيفه الاَهواء ، ولا تلبسه الاَلسنة ولا يخلق عن الرد».
وفي رواية : لا يخلُق من كثرة القراءَة.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :
«كتاب الله... لا يلخُق على طول الردّ ولا تنقضي عِبَره ولا تفنى عجائبه».
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) «كتاب الله وأَهل بيتي : الكتاب هو القرآن ، وفيه الحجة والنور والبرهان ، كلامُ الله غضٌ طريٌّ جديد شاهدٌ ، وحكم عادل قائد بحلاله وحرامة».
قال الامام الباقر محمّد بن علي (عليه السلام)«إن القرآن حىّ لا يموت ، والاية حَيّةٌ لا تموت ، فلو كانت الاية إذا نزلت في الاَقوام وماتوا ماتت الاية لماتَ القرآنُ ، ولكن هي جارية في الباقين كما جرت في الماضين».
قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) «إِن القرآن حيّ لا يموت، والاية حَيّة كما يجري الليل والنهار وكما تجري الشمس والقمر يجري على آخرنا كما يجري على أَوَّلنا».
سئل الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) : ما بال القران لا يزداد على النشر والدرس الاغضاضة ؟ فقال (عليه السلام) ) :
«لاَن الله تبارك وتعالى لم يجعله لزمان دون زمان ، ولا لناس دون ناس ، فهو في كل زمان جديد ، وعند كل قوم غضٌّ إِلى يوم القيامة » .
قال الامام الرضا علي بن موسى (عليه السلام)«هو حبل الله المتين وعروته الوثقى وطريقته المثلى المؤدي إِلى الجنة ، والمنجى من النار لا يخلق من الاَزمنة ولا يغث على الاَلسنة ، لاَنه لا يجعل لزمان دون زمان ، بل جُعل دليل البرهان.
وحجة على كل إِنسان ، لا يأْتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيم حميد».


(1) تفسير العياشى ج 1 ص 3.(3) تفسير العياشي عن عبد الرحيم.<a
(4) تفسير العياشي عن عبد الرحيم.<
(5)العيون ج 1 ص 87
(6) عيون الرضا ج 2 ص 130.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 08:06 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي



رسالة الامام الرضا عليه السلام المذهبه ( نور الايمان ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرسالة الذهبية والطبية
رسالة الإمام الرضا ( عليه السلام ) المُذهبة في الطب
الإمام الرضا ( عليه السلام )

لم تقتصر علوم الإمام الرضا ( عليه السلام ) على أحكام الشريعة الإسلامية الغرَّاء فقط ، وإنما شملت جميع أنواع العلوم ، والتي منها علم الطب .
فقد كان ( عليه السلام ) عَلَماً من أعلامه ، ومتمرِّساً بجميع فروعه ، وقد وُضِعَت البرامج العامَّة لإصلاح بدن الإنسان ووقايته من الإصابة بالأمراض الذي هو القاعدة الأساسية للطبِّ الوقائي في هذه العصور ، والذي يُعَدّ من أعظم الوسائل في تقدم الصحة وازدهارها .
وعلى أي حال فلا بُدَّ لنا من وقْفة قصيرة للحديث عمَّا يتعلق بهذه الرسالة قبل عرضها .
سبب تأليفها :
تميز بلاط المأمون بأنه كان في معظم الأوقات يعقد الندوات العلمية والأدبية ، خصوصاً في عهد الإمام الرضا ( عليه السلام ) .
فقد تحوَّل البلاط العباسي إلى مسرح للبحوث العلمية والفلسفية ، ومن بين البحوث العلمية التي عُرِضت في تلك الندوات هو ما يضمه بَدَن الإنسان من الأجهزة والخلايا العجيبة ، وبدائع تركيب أعضائه التي تَجلَّت فيها حكمة الخالق العظيم ، وروعة قدرته .
وخاض القوم فيما يصلح بدن الإنسان ويفسده ، وقد ضمت الجلسة كبار العلماء والقادة ، كان في طليعتِهم :
1 - الإمام الرضا ( عليه السلام ) .
2 - المأمون .
3 - يُوحَنَّا بن ماسَوَيْه .
4 - جِبرائِيل بن بَختَيْشُوع .
5 - صالح بن بهلة الهندي .

وقد خاض هؤلاء القوم في البحوث الطبية والإمام ( عليه السلام ) ساكت لم يتكلم بشيء ، فانبرى إليه المأمون قائلاً له بإكبار : ما تقول يا أبا الحسن في هذا الأمر الذي نحن فيه اليوم والذي لا بُدَّ منه ، من معرفة هذه الأشياء ، والأغذية النافع منها والضار ، وتدبير الجَسَد .
وقد استجاب الإمام ( عليه السلام ) إلى طلب المأمون فزَوَّده برسالةٍ ذهبية ، وهي الآن موجودة في كتاب ( طِبِّ الإمام الرضا ) ، وهو كتاب من منشورات المطبعة الحيدرية في النجف الأشرف ، وقد طبع في سنة ( 1385 هـ ) ، والآتي نَصُّ من بعض هذه الرسالة :
فبعد البسملة والحمد والثناء قال ( عليه السلام ) : ( ... إنَّ الأجسام الإنسانية جُعِلت في مثال الملك ، فَمَلِكُ الجَسَد هو القَلب ، والعُمَّال العروق والأوصال والدماغ .
وبيت المَلِك قَلبُه ، وأرضُه الجَسَد ، والأعوانُ يَدَاه ، ورِجْلاه ، وعَينَاه ، وشَفَتاه ، وَلِسَانُه ، وأُذناه .
وخزانتُه معدتُه وبطنُه ، وحِجَابُهُ صَدرُه ، فاليَدان عونان يُقرِّبان ويُبَعِّدان ، ويعملان على ما يُوحي إِليهما الملك .
والرِّجلان تنقلان المَلِك حيث يشاء ، والعَينَان تدلاَّن على ما يغيب عنه ، لأنَّ الملك وراء حِجابٍ لا يوصلُ إليه إلا بهما ، وهما سِراجَاهُ أيضاً ، وحصن الجسد وحرزه .
والإذنان لا تدخلان على الملك إلا ما يوافقه ، لأنَّهُما لا يقدران أن يدخلا شيئاً حتى يوحي الملك إليهما ، فإذا أوحى إليهما أطرق الملك منصتاً لهما حتى يسمع منهما ، ثم يجيب بما يريد ، فيترجم عنه اللِّسان بادوات كثيرة ، منها ريح الفؤاد ، وبخار المعدة ، ومعونة الشَّفَتين ، وليس للشَّفتين قوة إلا بالإنسان ، وليس يستغني بعضها عن بعض ... ) .

تقريظ المأمون :
وقد قَرظها المأمون برسالة جاء فيها بعد البسملة : أما بعد : فإني نظرت في رسالة ابن عمي ، العلوي الأديب ، والفاضل الحبيب ، والمنطقي الطبيب ، في إصلاح الأجسام ، وتدبير الحمام ، وتعديل الطعام ، فرأيتها في أحسن التمام ، ووجدتها في أفضل الأنعام .
ودرستها مُتَدبِّراً ، ورددتُ نظري فيها متفكِّراً ، فكلما أعدت قراءتها والنظر فيها ظهرت لي حكمتها ، ولاحت لي فائدتها ، وتَمكَّنَت من قلبي منفعتُها ، فوعيتها حفظاً ، وتدبرتها فهماً .
إذ رأيتها من أنَفَس العلائق ، وأعظم الذخائر ، وأنفَع الفوائد ، فأمرت أَن تُكتَبَ بالذهبِ لِنَفَاسَتِها ، وحُسن موقعها ، وعِظَم نفعها ، وكِثرةِ بركتها .
وسميتها ( المُذَهَّبَة ) وخَزنتُها في خزانة الحكمة ، ولأنها خرجت من بيوت الذين يوردون حُكم الرسول المصطفى ، وبَلاغات الأنبياء ، ودَلائلِ الأوصياء ، وآدابِ العلماء ، وشفاء للصدور والمرضى من أهل الجهل والعمى .
فمن وقعت إليه هذه الرسالة من بعدنا من أبنائنا ، وأبناء دولتنا ، ورعايانا وسائر الناس على طبقاتهم فليعرف قدرها ، وليستعمل حفظها وعرضها على همته ، فإنها عائدة عليه بالنفع والسلامة من جميع الأمراض والأعراض إن شاء الله تعالى .
وصلى الله على رسوله مُحمَّدٍ وأولاده الطيبين الطاهرين أجمعين ، حَسبُنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين .

لك يامولاي في احشائنا صبر نكتوي بجمره على فراقك فمتى تقر عيوننا بنظرة كريمة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


-قصيدة العدد ( للشاعر الحكيم ) ان قيل من ذا تحب .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن قيل لي من تحب يافتى
سأقول من بهم الاله أوصاني
14 عشرنورا يجولوا بعالمي
سكنوا دمي وستوطنوا شرياني
هم فاطم الزهراء غرة أحمد
ووالدها المختار خير المباني
وبعلها اعني علي المرتضى
ذاك الذي بصفاته سباني
ثم الامامين التقيين ذو النهى
حسن الزكي ثم الحسين الثاني
ثم الامام البر زين العابدين
اعني علي السجاد ذو المثاني
ثم ابنه الباقر محمد التقي
من بقر العلوم واسس المباني
والصادق بن الصادقين جعفر
بحر العلوم وزهرة الأزمان
ثم ابنه موسى ذاك الكاظم
من ذاق المر من سجان لسجان
وغريب طوس اعني الرضا
من نفوه قسرا فغدى سلطان
ثم محمد الجواد رديفه
ابن المعالي وكعبة الاحزان
ثم علي الهادي البر التقي
بحر السجايا ساكن بكياني
ثم الامام العسكري اعني الحسن
من بسر من راى غاله العدوان
ثم امام العصر مولانا الاغر
مهدي الزمان ومنقذ الاكوان
واليتهم وشربت حبهم في الصبى
فغدوا آل محمد عنواني
لا يصفو عيشي دون ولائهم
فولائهم زادي وهم سكاني
جمعة مباركة محفوفة بالصلاة
على محمد وآل محمد🌹
عبد المجيد الفرج
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بالانكليزية : من هو الامام الرضا عليه السلام ( العقيلة )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Imam Reza peace be upon him

The holy name and lineage Zaki
Imam Ali ibn Musa al-Kadhim bin Jaafar bin Mohammed Sadiq al-Baqir Ben Ali Zine El Abidine Ben Al Hussein tribe Martyr Bin Ali Bin Abi Talib, the faithful prayers of God be upon them all.

Honorable nickname
Abu Hassan II; the father of Imam Kadhim, peace be upon him best known as Abu Hassan.

The venerable titles
Famous «satisfaction», he called the Almighty God so; because he was pleased with the Almighty God in the sky, and His Messenger, may peace be upon them and the Imams after him at home. And it was said to be pleased that his offending and Almaalv.
It is true titles: patient, and innocent, and satisfaction, and loyal, and guardian, and virtuous, and the friend, and sincere.

Engraved ring
«God wills, do not force only in God.»

His divine
The eighth Imam of imams Huda guardians of Allah bless him and his family. He spent five and thirty years under his father's life, and the duration of Imamth twenty years.

Date of birth
On Thursday, in the novel, and in the other on Friday, in the atheist th of November with the Grand, in one hundred and forty-eight of the blessed Prophet's migration, any days of testimony grandfather Imam Jafar Sadeq peace be upon him after the novel .. Sheikh useful, it is famous. As the novel Sheikh Saduq and followed by Sheikh Tabarsi Fulladth years hundred and fifty-three Hijra, ie five years of Imam al-Sadiq certificate peace be upon him, who said to his son al-Kadhim Moses, peace be upon him after: The world of the family of Muhammad peace be upon him: for in Sbak, but Whitney understood; it was called the faithful peace be upon him.
A history is famous, says the birth of Imam Reza, peace be upon him in one hundred and fifty.

ترجمة -- العقيلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 08:19 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

15
معلومات مرعبة ( ابو مناف البصري )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


معلومات مرعبة ،
رغم رعبها نحن لا ننتبه لها .
أرجوا من الجميع الانتباه لهذه المعلومات !
......
معلومة غريبة
كل فجر من يوم الجمعه تصمت كل الحيوانات في العالم ، تنتظر سماع صوت النفخ في الصور. وتخاف من قيام الساعه ماعدا اﻻنسان في غفله
معلومة غريبة
من الممكن أن يصبح الشخص أعمى بشكل دائم إذا بقي في الظلام المطلق لأكثر من ثلاثة أيام !
معلومة غريبة
عندما يموت الانسان يستمر شعره في النمو لعدة أشهر
معلومة غريبة
عند سماع الاغاني تحضر الجن والشياطين ويرقصوا حول من يسمعها ولو كشف الغشاء لصرع الانسان من هول المنظر !
معلومة غريبة
إيقاظ الشخص النائم بطريقة مرعبة يمكن أن يصيبه بأضرار دماغية دائمة !
معلومة غريبة
عندما يموت الإنسان فإن لديه نشاط في دماغه الأيسر لمدة 7 دقائق ، يعيد فيه العقل ذكرياته وما قام به في تسلسل مثل الحلم.
ولذالك صدق الرسول صلوات ربي وسلامي عليه انه عندما يقوم ملك الموت بسحب الروح من اﻻنسان يتذكر كل اعماله ان كانت صالح اوسيئه
معلومة غريبة
إذا حلمت انك تسقط واهتز جسمك اعلم ان العقل اخترع هذا الحلم لإيقاظك ! لان وظائف الجسم كانت على وشك ان تتوقف وتموت !
معلومة غريبة
عندما تستقيظ في الساعه 2 أو 3 فجرا بدون سبب هناك احتمال بنسبة %85 ان يوجد مخلوق يراقبك ! وان الله في هذه الاوقات ينتظر من عباده ان يستغفرون ف يغفر لهم ، وان يدعون ف يستجيب لهم
معلومة غريبة
في عام 1997 م ، صدر صوت قوي من أعماق المحيط الهادي بلغ صداه - 5 الآف كيلومتر ولم يتم تحديد مصدر هذا الصوت حتى يومنا هذا !
معلومة غريبة
لا تمشي على رجلك او تتكى على يدك وهي منمله قد تنكسر دون ان تدري بذلك ..
ملك الموت ينظر اليك باليوم 360 نظرة وينتظر امر من الله ليقبض روحك فلا تجعله ينظر اليك وانت على معصية فتقبض روحك فكيف تقابل ربك ؟
في هذا الوقت إذا قال كل مسلم استغفر الله ثلاث مرات ومرر هذه الرسالة في خلال دقائق معدودات ملايين من الناس سوف يقولونها وهذا قد يطفئ غضب الله
لن تخسر شيئا عندما تمر
( هل تعلم )
انك عندما تمسك بيدك المصحف
ان الشيطان يغضب
وعندما تفتحه يبكي
وعندما تقول بسم الله ينهار
و اذا بدات في القراءه يغمي عليه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
16
تسلية ومرح : قطط في ورطة ( درر البتول )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
17
قصة العدد : لماذا خلق الله الخنفساء ( ابتهال )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رأى رجل خنفساء فقال :ماذا اراد
اللّه بخلقهآ ❓
لا صوره حسنة ؛ و لا رائحة طيبه
فأبتلاه اللّه بقرحة عجز عنها الأطباء
فحضر طبيب
🔸وقال :
آئتوني بخنفساء ❗
فأحرقها🔥 وجعل رمادها على القرحَـة فبرأ بإذن اللّه .
🔺فقال صاحب القرحة : ابتلاني الله ليعلمني ان لا احتقر شيء
فكيف بمن يحتقر الناس ؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 08:39 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو

إحصائية العضو







العقيلة غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

18
وصفة العدد : حلى كرات الحليب ( عسل )


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
اليوم جبتلكم طريقة عمل حلوى كرات الحليب اللذيذة من تجربتي الخاصة جربوها وان شاء الله تعجبكم

المقادير:
. 2 كوب حليب مجفف وليس سائل.

. 1 كوب طحين .
.علبة قشطة كي دي دي او اي نوع اخر.
.قليل من الحليب السائل للعجينة.
. بيضة واحدة.
.معلقة شاي بكنك باودر .
.جوز هند مبروش للتزيين حسب الرغبة.

الطريقة:

_ نعمل شيرة سائلة (القطر) في البداية لنغطس فيها كرات الحليب طريقتها :
_ 1 كوب كبير ماء.
_2 كوب كبير سكر.
_ نصف كوب عصير ليمون.
نضع الماء على النار ونضيف له السكر وعصير الليمون حتى يصبح لونه ذهبي وبذلك تكتمل.
لصنع كرات الحليب:
_في طبق عميق نضع علبة القشطة ثم نضيف عليها المواد الاخرى الحليب المجفف والطحين والبيضة الواحدة والبكنك باودر ثم نضيف عليها قليلا من الحليب السائل لتلتم العجينة ثم نكورها كرات
ونرصها في صينية مدهونة بالقليل من الزيت حتى لا تلتصق الكرات.
_ نقلي الكرات بالزيت حتى يصبح لونها ذهبي.
_نغطس كرات الحليب بالشيرة السائلة .ثم نخرجها وتقدم في طبق التقديم وهذا شكلها النهائي والف عافية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
19
صور احفادي ( ابو مناف البصري )
حفيدتي سوما
حبيبة قلبي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نور الهدى و مؤمل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


20
حكمة العدد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من اقوال الامام الرضا عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم

قال الامام الرضا (عليه السلام): اتقوا الله أيها الناس في نعم الله عليكم!.. فلا تنفروها عنكم بمعاصيه، بل استديموها بطاعته وشكره على نعمه وأياديه.. واعلموا أنكم لا تشكرون الله بشيء بعد الإيمان بالله ورسوله، وبعد الاعتراف بحقوق أولياء الله من آل محمد (عليهم السلام): أحبّ إليكم من معاونتكم لإخوانكم المؤمنين على دنياهم، التي هي معبر لهم إلى جنات ربهم، فإنّ من فعل ذلك كان من خاصة الله.
من حاسب نفسه ربح، ومن غفل عنها خسر.. ومن خاف أمِن، ومن اعتبر أبصر، ومن أبصر فهم، ومن فهم عقل.. وصديق الجاهل في تعب.. وأفضل المال ما وُقي به العرض، وأفضل العقل معرفة الإنسان نفسه.. والمؤمن إذا غضب لم يُخرجه غضبه عن حق، وإذا رضي لم يُدخله رضاه في باطل، وإذا قدر لم يأخذ أكثر من حقه.. الغوغاء قتلة الأنبياء، والعامة اسم مشتق من العمى، ما رضي الله لهم أن شبّههم بالأنعام حتى قال: {بل هم أضل سبيلا**.
صديق كل امرئ عقله، وعدوه جهله.. العقل حباء من الله عز وجل، والأدب كلفة، فمن تكلف الأدب قدر عليه، ومن تكلف العقل لم يزده إلا جهلا.. التواضع درجات: منها أن يعرف المرء قدر نفسه، فينزلها منزلتها بقلب سليم، لا يحب أن يأتي إلى أحد إلا مثل ما يُؤتى إليه، إن أتى إليه سيئة وَارَاها بالحسنة.. كاظم الغيظ عافٍ عن الناس، والله يحب المحسنين..
جواهر البحار
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كلمة شكر وتقدير الى الادارة المحترمة في منتدى عشاق الامام علي عليه السلام
الى كل الكادر الاداري والرقابي والاشراف
الى الاعضاء والزوار الكرام
اتمنى ان ينال رضاكم عملي هذا وهو
هدية منا ومنكم جميعا الى مولانا وسيدنا
الامام الرضا عليه الف سلام
اسالكم الدعاء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






التوقيع



   
   
قديم 08-13-2016, 10:30 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو

إحصائية العضو








نور الايمان غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

اللهم صل على محمد وال محمد
وكل عام وانتم بخير ومبارك عليكم ولادة الامام
الرضا عليه السلام
وفقنا الله جميعا لزيارته ورزقنا شفاعته في الدنيا والاخرة
اقدم جزيل الشكر والامتنان للعقيلة على المجهود الكبير في اعداد هذه الصفحة والمجلة
تنسيق ومجهود جميل وومميز ويستاهل التقييم والاعجاب







العقيلة likes this.
التوقيع



[B]

[/
B]
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
الابتسامة أمرها عجيب للغاية . إن رسمتها لـ من تحب شعر بالراحة
وإن رسمتها لـ عدو شعر بالندم و إن رسمتها لمن لاتعرف أصبحت صدقةً لك
و إن رسمتها لنفسك ازددت قوة !!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   
   
قديم 08-13-2016, 12:15 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو

إحصائية العضو








عسل غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : العقيلة المنتدى : ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&"> ¤©ღღ©¤ مجلة منتديات عشاق الامام علي عليه السلام ¤©&
افتراضي

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم وألعن عدوهم
بارك الله بكم
تحيآتي







العقيلة likes this.
التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

   
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
   

   
الكلمات الدلالية (Tags)
الشموس...وانيس, النفوس, شمس
   

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عظّم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد شمس الشموس وأنيس النفوس الامام أبي الحسن علي ب درر البتول عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة 9 12-14-2014 07:08 PM
تهئنة بمولد شمس الشموس درر البتول عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة 5 09-04-2014 10:32 PM
شمس الشموس وانيس النفوس صور وتصاميم في ميلاد الامام الرضا عليه السلام عاشق الغربه عشاق معرض آلصــــور والفلاشيات 7 09-24-2013 10:12 AM
فلاشات رضوية روعة بمناسبة ولادة غريب طوس شمس الشموس نور الايمان عشاق معرض آلصــــور والفلاشيات 7 09-21-2013 04:24 PM
شمس الشموس متباركين بميلاد انيس النفوس الامام الرضا عليه السلام نور الايمان عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة 18 10-22-2010 09:25 AM
   

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team

تصميم الستايل علاء الفاتك    http://www.moonsat.net/vb