اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
صلى الله على محمد وآله وسلم
عدد مرات النقر : 1,355
عدد  مرات الظهور : 3,175,262 السلام عليكم يااهل بيت النبوة
عدد مرات النقر : 203
عدد  مرات الظهور : 1,459,438

الإهداءات


   
العودة   منتديات عشاق الامام علي > • عشاق الإسلامية • > عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة

   
عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة قال الإمام علي عليه السلام : وَنَحْنُ أَهْلُ بَيْتِ الرَّحْمَةِ ، قَوْلُنَا الْحَقُّ ، وَفِعْلُنَا الْقِسْطُ ، ومِنَّا خاتَمُ النَّبِيّينَ ، وَفينا قادَةُ الْإِسْلامِ ، وَأُمَناءُ الْكِتابِ ، نَدْعُوكُمْ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ، وَاِلى‏ جِهادِ عَدُوِّهِ ، وَالشِّدَّةِ في‏ أَمْرِهِ ، وَابْتِغاءِ رِضْوانِهِ ، وأَداءِ فَرائِضِهِ ، وَتَوْفيرِ الْفَيءِ لِأَهْلِهِ

موضوع مغلق
   
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
   
#1  
قديم 08-14-2016, 04:09 PM
شجون فاطمه غير متواجد حالياً
SMS ~
اياك ان تدل الناس على طريق الله ....
ثم تفقد انت الطريق

لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4997
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 1053 يوم
 أخر زيارة : 01-02-2017 (02:29 AM)
 المشاركات : 1,421 [ + ]
 التقييم : 207
 معدل التقييم : شجون فاطمه has a spectacular aura aboutشجون فاطمه has a spectacular aura aboutشجون فاطمه has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي بمناسبة ذكرى مولد رضا الله ورضي العباد 11ذو القعدة وين الموالين



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم

وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


السلام عليك ياشمس الشموس، وأنيس النفوس ، المدفون بأرض طوس السلطان ابي الحسن ، علي بن موسى الرضا ،الراضي بالقدر والقضاء،السلام عليك وعل أهل بيتك الاطهار عليهم أفضل الصلاة والسلام ..رزقنا الله واياكم في الدنيا زيارتكم وفي الآخرة شفاعتكم واثبات عى ولايتكم برحمتك ياارحم الرحمين..




أبا الجواد وحسبي أن أبثكها
عواطف الحب لا زوراً ولا كذبا
نهلتها فزكت روحي بخالصها
دراً زكياً صافياً رطباً
في يوم ميلادك الاسمى أرددها
على المسامع تجلو الهم والتعبا

سلام على مولانا الرضا ثامن الحجج وضامن المهج في ذكرى مولده المبارك الكريم،

ولادة معدن العدل والرأفة
في الحادي عشر من شهر ذي القعدة سنة مائة وثمان وأربعين للهجرة المباركة شهدت بيوت بني هاشم في المدينة المنورة حدثاً مباركاً كان سلوى خففت من مشاعر الالم والحزن التي عاشتها اثر استشهاد عميدها المقدس الامام الصادق (سلام الله عليه) في الخامس والعشرين من شهر شوال من العام نفسه.
وكم كان مولانا الصادق (عليه السلام) يتمنى ان يدرك هذه الولادة المباركة ويرى حفيده المطهر علي بن موسى الرضا الذي شع نوره في المدينة المنورة في هذا اليوم السعيد.
فقد قال مولانا الكاظم (عليه السلام): سمعت ابي جعفر بن محمد عليهما السلام غير مرة يقول لي: إن عالم آل محمد لفي صلبك، وليتني ادركته فإنه سمي امير المؤمنين علي (عليه السلام).
أما والدة مولانا الرضا (عليه السلام) فهي السيدة تكتم المغربية، وهي الموصوفة بأنها كانت من افضل النساء في عقلها ودينها، كما ورد في روايات عدة رواها الشيخ الصدوق بأسانيد معتبرة، وكانت جارية عند السيدة حميدة المصفاة أم الامام الكاظم (عليهما السلام)، والسيدة حميدة قد توسمت فيها كل الخير وقالت لولدها الامام الكاظم: يا بني إن تكتم جارية ما رأيت قط أفضل منها، ولست أشك أن الله تعالى سيطهر نسلها وقد وهبتها لك فأستوص بها خيراً.
وجاء في رواية معتبرة أخرى ان السيدة حميدة سلام الله عليها رأت في منامها رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد ان اشترت أم الرضا نجمة ـ وهذا من أسمائها ـ.
فقال لها (صلى الله عليه وآله): هي نجمة لابنك موسى، فانه سيولد لها منها خير أهل الارض.
وجاء في الرواية ان الامام الكاظم (عليه السلام) سمى هذه الامة الصالحة "الطاهرة" وذلك بعد ان ولدت له خليفته الرضا عليه السلام.
وتنقل المصادر المعتبرة عن مولاتنا ام الرضا رواية معبرة بشأن حملها بوليدها المبارك وولادته: روي في كتاب عيون اخبار الرضا مسنداً عن أم الرضا السيدة تُكتم أنها قالت: لما حملت بأبني علي لم اشعر بثقل الحمل وكنت اسمع في منامي تسبيحاً وتهليلاً وتمجيداً من بطني.
فلما وضعته وقع على الارض واضعاً يديه على الارض رافعاً رأسه الى السماء يحرك شفتيه كأنه يتكلم، فدخل الي ابوه موسى بن جعفر عليهما السلام فقال لي: هنيئاً لك يا نجمة كرامة ربك، فناولته اياه في خرقة بيضاء فأذن في أذنه اليمنى وأقام في اليسرى ودعا بماء الفرات فحنكه اليّ وقال: خذيه فإنه بقية الله في أرضه.
وجاء في رواية اخرى رويت في كتاب الدر النظيم للشامي وهو من حفاظ أهل السنة عن الامام الكاظم (عليم السلام) أنه جمع قوماً من اصحابه بعد انتقال هذه الجارية الى بيته عن طريق والدته السيدة حميدة، وقال لهم: والله ما اشتريت هذه الأمة الا بأمر الله ووحيه، فسئل عن تفسير ما يقول، فقال (عليه السلام): بينا أنا نائم إذ أتاني جدي وأبي ومعهما شقة حرير فنشراها فاذا قميص وفيه صورة هذه الجارية فقالا: يا موسى، ليكونن من هذه الجارية خير اهل الارض بعدك.



ثم أمراني إذا ولده أن أسميه علياً وقالا لي: ان الله تعالى يظهر به العدل والرأفة، طوبى لمن صدقه وويل لمن عاداه وجحده وعانده.

ذكروا بطلعتك النبي
من الحوادث المهمة التي سجلها المؤرخون فيما يرتبط بسنين اقامة الامام الرضا (عليه السلام) في خراسان كولي لعهد المسلمين في زمن المأمون العباسي، قضية دعوة المأمون له لاقامة صلاة العيد وقصتها مشهورة روتها كثير من المصادر المعتبرة، هذه الصلاة لم تتم اذ ان جواسيس المأمون أخبروه بشدة تأثير طريقة خروج الامام الرضا لهذه الصلاة في نفوس الناس فخشي من عواقب ذلك على حكمه فأرسل جلاوزته وطلبوا من الامام (عليه السلام) أن يرجع الى داره، ولكن رغم ذلك فقد أثرت طريقة خروجه سلام عليه المتواضعة الى هذه الصلاة في نفوس المسلمين ليس من معاصريه بل جميع الاجيال الاسلامية لما وجدوا فيها من مظهر كامل للعبودية الحقة لله جل جلاله وإحياء للسنة المحمدية.
ولذلك نرى الشاعر المشهور ابا عبادة الوليد بن عبيد الطائي البحتري يصفها بأبيات مؤثرة رغم أنه لم يعاصر الامام الرضا بل ولد بعد شهادته (عليه السلام).
وقد نقل بعض هذه الابيات الحافظ الحلبي في كتابه مناقب آل ابي طالب، والابيات هي:
ذكروا بطلعتك النبي فهللوا
لما طلعت من الصفوف وكبروا
حتى انتهيت الى المصلى لابساً
نور الهدى يبدو عليك فيظهر
ومشيت مشية خاشع متواضع
لله لا يزهو ولا يتكبر
لو ان مشتاقاً تكلف غير ما
في وسعه لمشى اليك المنبر
*******

كنز آيات الله
غلبت نبرات التشفي والتهكم على اصوات بعض حاشية المأمون وهم يقولون: انظروا الى الذي جاءنا من ولي عهدنا علي بن موسى الرضا؟! لقد حبس الله عنا المطر ببركة ولي عهدنا هذا!!
لقد استغل هؤلاء الجفاف الذي عم خراسان في تلك الايام لكي يسيئوا الى قدسية هذا الامام الذي نفذت محبته في قلب كل من عرفه ورآه (عليه السلام).
وكان رجال البلاط العباسي قد عرفوا من رجال الفلك ان الامطار لن تصيب تلك الديار عن قريب، فاستغلوا الفرصة لكي يوجهوا ما ظنوه ضربة قوية لقدسية الرضا ومحبته في قلوب الناس، ولذلك طلبوا منه (عليه السلام) أن يستسقي لهم بسرعة بعد أن طمأنهم علماء الفلك أن من المحال أن ينزل المطر عن قريب.
فقال المأمون للرضا: لو دعوت الله عزوجل أن يُمطر الناس!
أجابه عليه السلام بطمأنينة: نعم، افعل.
وكان المأمون في عجلة من أمره، فعاودوا السؤال قائلاً: ومتى تفعل ذلك؟
وكان الحديث يوم الجمعة، فأجاب الرضا (عليه السلام): استسقي يوم الاثنين، فان رسول الله (صلى الله عليه وآله) أتاني البارحة في المنام ومعه امير المؤمنين (عليه السلام) وقال: يا بني انتظر يوم الاثنين وابرز الى الصحار واستسق فإن الله عزوجل يسقيهم واخبرهم بما يريك الله مما لا يعلمون كي يزداد علمهم بفضلك ومكانك من رب عزوجل.
علت البسمات الصفراء شفاه رجال البلاط العباسي وهم يسمعون بموافقة الامام على الاستسقاء، وقالوا في انفسهم ان يوم الاثنين قريب فقد كانوا بكلام الفلكيين أوثق منهم بكلام ابن رسول الله (صلى الله عليه وآله).
ولما حل يوم الاثنين خرج الرضا (عليه السلام) الى الصحراء واحتشد الناس ورجال البلاط حوله ينظرون.
ثم قام (عليه السلام) خطيباً فحمد الله وأثنى عليه وذكر النبي فصلى عليه، ثم قال داعيا ربه الجليل: اللهم يا رب، انك عظمت حقنا اهل البيت، وقد توسل الناس بنا كما امرت، وأملوا فضلك ورحمتك وتوقعوا إحسانك ونعمتك فأسقهم سقياً نافعاً عاماً غير رائث [اي غير بطئ] ولا ضائر وليكن ابتداء مطرهم بعد انصرافهم من مشهدهم ها الى مستقرهم ومنازلهم.
وما ان اتم الرضا (عليه السلام) دعاءه حتى هبت الرياح وظهرت الغيوم وارعدت وأبرقت وتحرك الناس كأنهم يريدون التنحي عن المطر فناداهم (عليه السلام) قائلاً: على رسلكم ايها الناس، فليس هذا الغيم لكم انما هي لاهل البلد الفلاني، فمضت السحاب وعبر، وتكرر المشهد وجاءت غيوم اخرى والامام يخبرهم بأسماء البلدان التي تتوجه اليها، والناس في دهشة مما يرون من دلائل الامامة واستجابة الله لدعاء وليه الرضا بأن يكون الغيث عاماً سريعاً ينفع كل النواحي.


ثم كان أن اقبلت سحابة جارية فقال الرضا (عليه السلام): ايها الناس هذه السحابة بعثها الله لكم فأشكروا الله على فضله وقوموا الى منازلكم ومقاركم فإنها مسامتة لرؤوسكم ممسكة عنكم الى ان تدخلوا مقاركم ثم يأتيكم من الخير وما يليق بكرم الله جل جلاله.
ثم نزل (عليه السلام) وانصرف الناس، فما زالت السحابة ممسكة الى ان قربوا من منازلهم، ثم جاءت بوابل المطر فملأت الاودية والحياض والغدران والفلوات وجعل الناس يقولون: هنيئاً لولد رسول الله كنز آيات الله أما رجال البلاط العباسي فقد إمتلأوا غيضاً وحسرة مثلما امتلأت الوديان بالمطر المبارك


ومن قصيدة غراء للاديب والعالم الفاضل الشيخ جابر الكاظمي (رحمه الله) قال عند زيارته للمشهد الرضوي نختار لكم قوله:
الى شمس الشموس وما سواه
أنيس في الاسى للاصفياء
الى شمس حبا طوساً بشمس
تفوق الشمس باهرة الضياء
علي الندب وابن الندب موسى
سليل ذوي الهدى أهل العباء
وثامن سادةٍ سادت بمجدٍ
سما أدناه مجد الانبياء
ومن قصيدة رقيقة للسيد الجليل حسين بحر العلوم نختار لكم الابيات التالية الي يصف فيها مشهد الرضا (عليه السلام) بقوله:

ونور الامامة حول الضريح
غمر بفيض الهدى مرزم
فجلت كأني ببيت الاله
وكعبته الجدث الاعظم
وتضرع انفسهم بالدعاء
الى مصدر الخير تسترحم
وتلك تقبل في لهفة
فينبض قلبي ويطري فمُ


روي عن مولانا الصادق (عليه السلام) أنه قال: وهو يشير الى ولده الكاظم (سلام الله عليه) سيخرج من صلبه رجل يكون رضا لله عزوجل في سمائه ولعباده في ارضه، ألا فمن زاره في غربته. كان كمن زار رسول الله (صلى الله عليه وآله).

من بحر المعارف والوصايا الرضوية بعض ما نقله الشيخ الثقة العارف ابو محمد الحسن بن شعبة الحراني في كتابه القيم تحف العقول عن آل الرسول، ومما نقله ان الامام الرضا (سلام الله عليه) قال لأصحابه ذات يوم: لا يتم عقل أمرءٍ مسلم حتى تكون فيه عشر خصال: [هي] الخير منه مأمون، والشر منه مأمون.
يستكثر قليل الخير من غيره ويستقل كثير الخير من نفسه لا يسأم من طلب الحوائج اليه، ولا يمل من طلب العلم طول دهره الفقر في الله أحب اليه من الغنى، والذل في الله احب اليه من العز في عدوه، والخمول اشهى اليه من الشهرة.
ثم قال (عليه السلام): العاشرة وما العاشرة.
فقيل له: ما هي؟
قال (عليه السلام): لا يرى أحداً الا قال هو خير مني وأتقى، انما الناس رجلان: رجل خير منه.
وأتقى ورجل شر منه وأدنى، فاذا لقي الذي هو شر منه وأدنى قال: لعل خير، هذا باطن وهو خير له وخيري ظاهر وهو شر لي.
وإذا رأى الذي هو خير منه تواضع له ليلحق به، فاذا فعل ذلك فقد علا مجده وطاب خيره وحسن ذكره وساد اهل زمانه.
وسُئل سلام الله عليه عن خيار العباد فقال (عليه السلام): [هم] الذين اذا احسنوا استبشروا وإذا أساوا إستغفروا وإذا أعطوا شكروا، وإذا أبتلوا صبروا وإذا غضبوا عفواً.
ومن قصار مواعظه عليه السلام قوله: صل رحمك ولو بشربة ماء وأفضل ما توصل به الرحم كف الاذى عنها.
وقال (عليه السلام): عونك للضعيف من أفضل الصدقة.
وقال: لبخيل راحة ولا لحسود لذة ولا لكذوب مروّة.
وقال: التودد الى الناس نصف العقل.
وأخيراً قال (صلوات الله عليه): الايمان أربعة أركان التوكل على الله والرضا بقضاء الله والتسليم لأمر الله والتفويض الى الله.


وأخيراً نسأل الله ان يعيد هذه المناسبة باليمن والبركات واسأل الله ان يحقق امنياتكم بحق مولود هذه الليلة...وأن يفرج عن جميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق والارض ومغاربها..وخصوصاًفرج مولانا بقية الله في ارضه المهدي المنتظر ارواحناالعالمين له الفداء
ودمتم للموالين ذخرا



 توقيع : شجون فاطمه


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 08-15-2016, 08:32 PM   #2
اميــ بكلمتي ــرة


الصورة الرمزية درر البتول
درر البتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1812
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (11:09 PM)
 المشاركات : 73,705 [ + ]
 التقييم :  960
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~
وانت الذي جئت مختلفا... لست صديقا ... ولا حبيبا .. ولكنك حيااااااة♤
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



سَلمَتْ أَنامِلكْ عَلىَ رَوعَةِ طرحُكْ
وكُلِ الثَنَآءِ لِجميِل اِنتقاؤُك
.عُبقْ الوُردْ المُعتقْ بِالنَرجسِ لِروُحكْ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 
 توقيع : درر البتول

انا ملكة في زمن كثرت بيه الجواري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









قديم 08-24-2016, 02:05 AM   #3
يـا علـي مـدد


الصورة الرمزية عاشق الغربه
عاشق الغربه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1710
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-14-2017 (10:26 PM)
 المشاركات : 28,425 [ + ]
 التقييم :  1926
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ابغيرك فكرت قلت
بلكي انساك
طلع غيرك يشبهك
فكرت بيك
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



ونور الامامة حول الضريح
غمر بفيض الهدى مرزم
فجلت كأني ببيت الاله
وكعبته الجدث الاعظم
وتضرع انفسهم بالدعاء
الى مصدر الخير تسترحم
وتلك تقبل في لهفة
فينبض قلبي ويطري فمُ

السلام عليك ياشمس الشموس، وأنيس النفوس ، المدفون بأرض طوس السلطان ابي الحسن ، علي بن موسى الرضا ،الراضي بالقدر والقضاء،
السلام عليك وعل أهل بيتك الاطهار عليهم أفضل الصلاة والسلام ..
رزقنا الله واياكم في الدنيا زيارتكم وفي الآخرة شفاعتكم واثبات عى ولايتكم برحمتك ياارحم الرحمين..



 
 توقيع : عاشق الغربه

كن عن امورك معرضأً.. وكل الأمور إلى القضاء
لربـما اتسع المضيق ..وربـما ضـاق الفضـا
ولرب أمـر متعـب..لك في عواقبـه رضـا
الله يفعـل ما يشـاء ..فـلا تكـن متعرضـا
الله عـودك الجميـل..فقس على ما قد مضـى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اُحبّ الصالحين ولست منهم... لعلّ الله يرزقنـي صلاحـاً


موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
   

   
الكلمات الدلالية (Tags)
11ذو, أولى, الله, الموالين, العباد, القعدة, ذكرى, بمناسبة, رضا, وين, نرضى
   

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في ذكرى مولد رضا الله ورضي العباد شجون فاطمه عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة 5 09-09-2015 06:08 PM
غرة شهر ذي القعدة ذكرى ولادة السيدة الجليلة فاطمة المعصومة سلام الله عليها العقيلة عشاق الشموس الزاهرة والاقمار المنيرة 3 08-15-2015 08:23 AM
كلمة الإمام الخامنئي بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام غلام علي اسلامي هو حياتي 8 03-06-2014 09:05 AM
•.♥.•° ( ذكرى مولد ضامن الجنة الإمام علي بن موسى الرضا (ع) 11ذي القعدة )°•.♥.•° فورتين الحبيبة أرشيف عشاق الإمام علي (عليه السلام) 5 09-29-2012 04:06 AM
تهنئة بمناسبة مولد نور الله في أرضه ( الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف ) نهر الكوثر عشاق طاووس الجنة ومنقذ الامة 11 08-02-2012 01:18 AM
   

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
اللهم بحق أشرف خلقك محمد وبحق سيدة نساء العالمين الزهراء وبحق أمير المؤمنين علي وبحق الشهيد المظلوم أبي عبد الله الحسين وبحق كل أنبيائك ورسلك وبحق التورة والإنجيل والقرآن وبحق القائمان بأمرك المسيح والمهدي أحفظ هذا الصرح الذي هو من فضلك ومن خيرك ومن كرمك ومن عطائك ومن نورك. قسماً بكل أسمائك وكل صفاتك ما هو إلا للوصل لرضائك ولنصرة أهل بيت رسول الله الذين كرمتهم بذكرهم في كتابك المجيد, وما هو إلا صرح لإحقاق الحق على الباطل, ولنصرة المظلوم على الظالم, ولدعم المقاوم أمام المحتل, ولتمهيد ظهور القائدان القائمان بأمرك. اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه والحمد الله على كل حال.

Security team

تصميم الستايل علاء الفاتك    http://www.moonsat.net/vb